نددت الدكتورة حنان توفيق، زوجة وزير التموين في حكومة الثورة د. باسم عودة، بحكم المؤبد الصادر بحق زوجها ومئات آخرين في هزلية “مجزرة رابعة”.

وكتبت زوجة عودة، عبر صفحتها على موقع فيسبوك: “باسم عوده مؤبد للمرة الرابعة!! لييييه يا بلد مين في الدنيا بياخد 4 مؤبد؟؟!!! ..حسبنا الله هو نعم الوكيل”.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت إدانات واسعة لتلك الاحكام الهزلية؛ حيث انتقدت منظمة العفو الدولية ، أحكام الإعدام الصادرة من قضاء الانقلاب في مصر بحق 75 مواطنا، واصفة تلك الاحكام الجماعية ب”المخزية”، مطالبة بإعادة محاكمتهم أمام هيئة قضائية محايدة، تضمن حق المتهمين بمحاكمة عادلة.

وقالت المنظمة، في بيان لها: “لا يجب أن يكون الحكم بالإعدام خيارا تحت أي ظروف”، مؤكدة أنها “تعارض عقوبة الإعدام دون قيد أو شرط، في جميع الحالات وفي أي ظرف من الظروف”، وطالبت بوقف الهجمات المشينة التي تشنها السلطات المصرية على حرية الصحافة وحرية التعبير، مشيرة إلى  أن المصور محمود أبو زيد، الشهير ب”شوكان” يقبع في السجن لأكثر من خمس سنوات، لمجرد قيامه بعمله كمصور صحفي وتوثيق وحشية الشرطة التي وقعت في ذلك اليوم”.

واعتبر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ما حدث مذبحة قضائية جديدة عبر إصدار أحكام إعدام ومؤبد وسجن لعدد كبير ممن نجوا من مذبحة رابعة في أغسطس ٢٠١٣.

وجدد التحالف دعوته لكل المخلصين في مصر للتعاون من أجل إسقاط هذا النظام الانقلابي الغاصب، كما يتوجه التحالف بالتحية والتقدير لكل المقاومين والمعتقلين الصامدين الثابتين على الرغم من تلك الأحكام الجائرة وما يلاقونه من تعذيب وتغريب داخل السجون.

رابط دائم