مع حديث حكومة الانقلاب عن نيتها لرفع سعر الوقود مجددًا، ورفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، تصاعدت أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية بصورة عشوائية، في السوق المصرية، تحسبًا لارتفاع سعر المحروقات وتأثيره على تكلفة النقل والمواصلات؛ الأمر الذي أسفر عن زيادات جديدة في أسعار اللحوم والخضراوات، رغم الكساد والركود الذي يمر به السوق المصرية.

وأول ما تأثر بالحديث عن الزيادات الجديدة، سوق الذهب الذي شهد حالة من الركود؛ سبب استمرار ارتفاع أسعار الذهب، بعد أن بلغ سعر الجرام عيار 21 نحو 647 مقابل 629 جنيهًا للجرام الأسبوع الماضي، وعيار 18 نحو 552 جنيهًا مقابل 540 جنيهًا، وعيار 24 نحو 1732جنيها، وعيار 14 نحو 431 جنيهًا، كما سجل الجنيه الذهب نحو 5200 جنيه.

وقال عاطف داود، صائغ، بمنطقة شبرا: إن هناك حالة من الركود أصابت محال الذهب خلال الفترات السابقة بعد ارتفاع أسعاره، مضيفًا أن الزيادة الأخيرة التى تراوحت ما بين 12 إلى 17 جنيهًا في سعر الجرام “زودت الطين بلة”، حسب وصفه، وقللت حجم المبيعات.

وأَضاف عاطف، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن هناك إقبالاً من المواطنين على بيع الذهب الخاص بهم للحصول على مكاسب عالية، بينما تراجعت حركة الشراء بسبب الزيادة وتأثير ذلك على رفع قيمة “المصنعية” أيضًا.

ارتفاع سعر الخضراوات

فيما ارتفعت أسعار الخضروات في سوق العبور، خلال التعاملات الصباحية اليوم، وارتفع سعر الطماطم مجددا وسجل 3.50 جنيهات للكيلوجرام، والبطاطس 3جنيه للكيلوجرام، والبصل 4 جنيهات للكيلوجرام، والكوسة 5 جنيهات للكيلوجرام، والجزر “دون عروش” 3 جنيه للكيلوجرام، والفاصوليا 3 جنيه للكيلوجرام، والملوخية 5 للكيلوجرام، والخيار 7جنيهات للكيلوجرام.

ارتفاع في الأسماك

كما ارتفعت أسعار الأسماك في سوق العبور، خلال التعاملات الصباحية، 3 جنيهات وحافظت أسماك الجمبري والسبيط والكاليماري على ارتفاعها، في بداية العام الجديد، وجاءت أبرز الأسعار كالتالي:

سمك بلطي: 28 جنيها للكيلوجرام.

سمك قشر بياض:26 جنيها للكيلوجرام.

سمك قراميط “شيلان”: من17 جنيها للكيلوجرام.

سمك مكرونة “مجمد”:30 جنيها للكيلوجرام.

سمك سبيط “كاليماري”: 90 جنيها للكيلوجرام.

سمك كابوريا: من 25 لـ95 جنيها للكيلوجرام.

سمك جمبري “جامبو”:400جنيها للكيلوجرام.

سمك بوري: 50 جنيها للكيلوجرام.

“ماكريل” مجمد35 جنيها للكيلوجرام.

رابط دائم