تواصل محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، اليوم الأربعاء، جلسات محاكمة 292 مواطنًا في القضية الهزلية رقم ١٤٨ لسنة ٢٠١٧ جنايات شرق القاهرة العسكرية، المعروفة إعلاميا بـ”ولاية سيناء”؛ بزعم محاولة اغتيال السيسى، قائد الانقلاب، ومن المقرر في جلسة اليوم استكمال المرافعة.

وتضم القضية الهزلية 292 مواطنا، بينهم 151 معتقلا، و141 غيابيا تمت إحالتهم للقضاء العسكري من قِبل نيابة الانقلاب في نهاية نوفمبر من عام 2017، ولفقت لهم اتهامات تزعم القتل العمد، والشروع في القتل، وسرقة ممتلكات عامة وخاصة، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة.

وادعت التحقيقات قيام المعتقلين، ومن بينهم 6 ضباط شرطة، بتأسيس جماعة مسلحة تعمل تحت راية “تنظيم داعش”، أطلقوا عليها “ولاية سيناء”، تعتنق الأفكار الجهادية المتطرفة، وخططوا لاغتيال شخصيات عامة بينها عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب.

أحداث النزهة

كما تستمع محكمة جنايات القاهرة، بمعهد أمناء الشرطة، لأقوال الشهود في إعادة إجراءات محاكمة معتقل فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث النزهة” والتي تعود لشهر ديسمبر من عام 2013، بزعم التجمهر والتعدي على ممتلكات خاصة وعامة والبلطجة.

“الحسيني” و”معتقلي المترو”

وتنظر نيابة أمن الانقلاب بالتجمع الخامس، تجديد حبس معتقلين اثنين في القضية الهزلية رقم 718 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا بـ”معتقلي المترو”؛ بزعم التحريض على التجمهر والتظاهر.

كما تنظر النيابة ذاتها تجديد حبس الصحفية ميرفت الحسيني، المعتقلة على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون ونشر أخبار كاذبة.

طعن خالد علي

تنظر محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم الأربعاء، استئناف المحامي خالد علي، على حكم حبسه 3 أشهر؛ بزعم ارتكاب فعل فاضح في الطريق العام.

كانت المحكمة قد أجلت محاكمة “علي” في الجلسة السابقة بتاريخ 6 يونيو 2018، لحضور المبلغ بشخصه.

رابط دائم