أكَّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فوزه وحزبه بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية التي أُجريت، اليوم الأحد، والتي شهدت منافسة قوية بين كافة الأحزاب.

وقال أردوغان، في كلمة له مساء اليوم: إن “الشعب كلّفني برئاسة البلد، وكلّف العدالة والتنمية بمسئولية عظيمة”، مشيرا إلى أن “الانتخابات تعتبر نصرًا للديمقراطية وكافة المرشحين للرئاسة والبرلمان”.

وأضاف “تصارعنا 16 عامًا مع الانقلابيين والمتآمرين، ولن نترك تركيا نهبا لتلك القوى، ونعد العدة لإصلاحات جديدة، وهدفنا تحقيق رؤية تركيا 2023″، مشيرا إلى أن “نسبة المشاركة في الانتخابات وصلت إلى 90%”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تصدر نتائج الانتخابات الرئاسية التركية، بعد فرز أكثر من 95% من أصوات الناخبين، بحصوله على 52.77% من الأصوات، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري “محرم أنجيه” على 30.72%.

وعلى صعيد الانتخابات البرلمانية، حصل تحالف حزب العدالة والتنمية على 53.57% من الأصوات، فيما حصل تحالف العلمانيين على 34.08%، بعد فرز حوالي 95% من الأصوات.

فيما تلقى أردغان، اتصالات هاتفية من عدد من رؤساء وزعماء العالم لتهنئته بتقدمه وحزبه بشكل كبير في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي أجريت، اليوم الأحد، وكان أمير دولة قطر “تميم بن حمد” أول المهنئين لأردوغان بفوزه في الانتخابات.

كما تلقى أردوغان اتصالا هاتفيا للتهنئة من جانب الرئيس السوداني عمر البشير، والرئيس الباكستاني ممنون حسين، ورئيس أوزباكستان شوكت ميرضيائيف، بالإضافة إلى اتصال من رئيس صربيا والرئيس الصومالي وأمير الكويت.

رابط دائم