كتب حسن الإسكندراني:

سخر النشطاء ورواد التواصل من إعلانات الشبكة الرابعة للمحمول، التى بدأت الشركة المصرية للاتصالات الترويج لها للإعلان عن انطلاقها بشكل رسمي يوم 15 سبتمبر الجاري.

واستخدمت الشركة في إعلاناتها في الشوارع وأعلى الكباري شعارات ترتكز على تاريخ الشركة ورصيدها عند العملاء من خلال خدمات الهاتف الثابت، من بينها "احنا أكتر حد طمنك"، و"احنا قبل الكل عندك"، و"البداية كانت عندنا".

وقال حساب "ناشط مش سياسى": إعلانات الشبكة الرابعة للمحمول في مصر.. احنا اكتر حد عارفينك، احنا اقرب حد ليك، احنا اكتر حد يطمنك، امن الدولة بين ايديك.

وقال أحمد خطاب: إعلانات الشبكة الرابعة للمحمول في مصر.. احنا اكتر حد عارفينك، هنجيبك في شوال.

وقال مصدر مسئول في الشركة المصرية للاتصالات، إن الشعار "اللوجو" الجديد الذي كشفت عنه الشركة في حملتها الترويجية لشبكة المحمول الرابعة "عبارة عن تكوين يمزج بين لون الشجر واللهب والمياه، الذين يعبرون عن أصل الحياة، وليس حرف L، كما اعتقد البعض".

وحصلت "المصرية للاتصالات" التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في مصر، على رخصة لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول، في سبتمبر من العام الماضي، مقابل نحو 7.1 مليار جنيه.

وقال مصدر مسئول في وزارة الاتصالات الأسبوع الماضي، إن الشركة تستهدف تشغيل 6 ملايين خط محمول في المرحلة الأولى من التشغيل، مستهدفة في الأساس عملاءها في الهاتف الثابت، وموظفيها الذين يبلغ عددهم حوالي 50 ألف موظف.

وحسب بيانات وزارة الاتصالات يبلغ عدد المشتركين في الهاتف الثابت في نهاية يونيو الماضي نحو 6.3 مليون مشترك، والمحمول 100.3 مليون مشترك. 

رابط دائم