شهدت حملة “اطمن انت مش لوحدك” تفاعلا واسعا في مختلف أنحاء مصر وخرج الآلاف استجابة للحملة التي أطلقها الإعلامي معتز مطر قبل أسبوعين ودوّت صافرات الإنذار وغطت الألعاب النارية سماء القاهرة والمحافظات.

وتصدر هاشتاج “اطمن انت مش لوحدك” قائمة الأكثر تداولا في مصر، وتخطى حاجز 70 ألف تغريدة ومشاركة ونشر النشطاء آلاف الفيديوهات التي توثق مشاركتهم في الحملة.

وأطلق الآلاف المواطنين صافرات الإنذار ودوت أصوات الطرق على الأواني في جميع أحياء مصر؛ تعبيرا عن الرفض الشعبي للحكم العسكري.

وكانت البداية في منطقة الوراق؛ حيث خرج الأهالي في تظاهرة حاشدة، وأطلقوا صافرات الإنذار والاستهجان، كما خرجت السيدات بالأواني وتسابقن في الطرق عليها تعبيرا عن التضامن مع الحملة.

وشهدت الجيزة فعاليات رافضة للحكم العسكري ضمن حملة “اطمن انت مش لوحدك”، كما تظاهر مئات النشطاء في منطقة وسط البلد ودوت صافرات الإنذار وغطت الألعاب النارية سماء القاهرة.

كما انضمت محافظات عدة للحملة وشهدت محافظة مطروح مسيرات حاشدة تضامنا مع الحملة وانطلقت صافرات الإنذار في أسيوط والقليوبية والإسكندرية والدقهلية والشرقية، والمنوفية، كما تفاعل الأحرار في عدد من الدول العربية والأجنبية في الأردن وغزة وروسيا وسوريا.

وأكد المواطنين خلال مقاطع الفيديو أن الطريق في مواجهة العسكر طويلة وأن الفعالية خطوة على هذا الطريق وأنهم سيواصلون فعالياتهم الرافضة لحكم العسكر حتى زوال الانقلاب وانتصار الثورة . وكان عدد من المواطنين قد أطلقوا جرس الإنذار الأول لفك الحصار أمس من شوارع القاهرة الكبرى وانطلقت مسيرة وسط القاهرة وتعالت خلالها الصافرات تعبيرا عن الرفض الشعبي لنظام السيسي.

الوراق:

 

المنيب:

 

 

https://www.facebook.com/plugins/video.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fqafelahteam%2Fvideos%2F2072521939532127%2F&show_text=0&width=560

رابط دائم