بثَّ الفنان تامر جمال حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع”، عبر موقع “يوتيوب” بعنوان “التحليل النفسي لخطاب الكائن السيسي”.

وتناول جمال، في تسجيله الجديد، التحليل الجسدي للغة الحوار عند عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، خلال خطابه الأخير في الندوة التثقيفية بمناسبة يوم الشهيد.

واستند جمال إلى مدرسة التحليل النفسي، والاستعانة بكتاب كشف الكذب لديفيد كيرن، وكتاب لغة الجسد لجيمس بورج، وأعراض تعاطي الترامادول التي وصفتها منظمة الصحة العالمية بالخطيرة، والذي قال عباس كامل مدير مكتب السيسي سابقًا في تسريب له: إن أعضاء المجلس العسكري يتعاطونه لتهدئة أنفسهم بسبب الضغوط النفسية.

وأضاف جمال أن من آثار الترامادول ما ذكرته منظمة الصحة، من انتفاخ جلد الوجه، وتعرق جفاف الحلق، بالإضافة إلى التوهان وعدم التركيز، مضيفا أن جيمس بورج أكد في كتابه أن علامة إخراج اللسان تدل على توتر المتكلم، حيث “يقوم عقب كل كذبة بترطيب الشفايف أو بلع الأكذوبة، وتكون لا إرادية، وتكون في صورة لزمات عصبية”.

وأوضح أن من أشهر اللزمات في لغة الجسد إخراج اللسان، مضيفًا أنه رصد خلال خطاب السيسي الأخير، الذي لم يتجاوز 37 دقيقة، أنه في خلال 10 دقائق فقط أخرج لسانه 40 مرة، بمعدل 4 مرات في الدقيقة الواحدة، أي 4 كذبات في الدقيقة الواحدة.

وأشار جمال إلى أنه وفقًا لتحليل لغة الجسد، في الدقيقة 24 يقول السيسي “أنا بتكلم معاكم كمواطن مصري إنسان منكم”، ثم أخرج لسانه لترطيب شفتيه في إشارة واضحة إلى كذبه وتوتره، وهو ما يؤكد الشكوك التي أكدتها إحدى الصحف المغربية بأن السيسي صهيوني.

 

Facebook Comments