Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-09-06 09:39:20Z | | ÿ!]ÿ$dÿ&‘gÿ‡…Šå#

توالت ردود الأفعال الغاضبة عقب صدور قرار الدائرة 28 بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة قاضى العسكر حسن فريد، اليوم السبت، بإحالة 75 من الوارد أسمائهم فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية”،لمفتى الانقلاب لأخذ رأيه في إعدامهم.

واستنكرت عدد من المنظمات الحقوقية الحكم بينها الشهاب لحقوق الإنسان الذى أدان عبر صفحته على فيس بوك قرارات المحكمة في هذه القضية ذات الطابع السياسي.

وأكد الشهاب تجاهل المحاكمة لمرتبكي الجريمة الأصليين وهم قوات الشرطة الذين شاهدهم العالم وهم يقومون بمذبحة فض الاعتصام السلمي في رابعة، وطالب المركز بإعادة المحاكمة وتوفير شروط التقاضي العادل.

 

وقال المحامي والحقوقي خلف بيومى مدير المركز أن قاضى العسكر حسن فريد هو أحد رؤساء المحكمة الاستثنائية التى يرفضها الجميع وهو صاحب تاريخ فى إصدار أحكام جائرة فهو من أصدر من قبل حكما بإعدام 10 مواطنين بهزلية قليوب كما أصدر حكما بالسجن 15 سنه بهزلية مجلس الوزراء كما أنه أصدر حكما بالسجن لمدة 15 سنه ضد 37 مواطنا بزعم اقتحام مترو شبرا وغيرها.

فيما اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخرة والمستنكرة للقرار واحتل هاشتاج #فض_رابعه قائمة الأكثر تداولا على تويتر بما يقرب من 3 آلاف تغريده عقب صدور الحكم الذي وصف بأنه جائر حيث تتحول الضحية الى جانى وبدلا من أن يحاكم الذين قتلوا وحرقوا المعتصمين يتم إحالة من بقى منهم للمفنى بعد 5 سنوات من الاعتقال فى ظروف تتنافى مع أدنى معايير حقوق الإنسان

وكتب حساب Mohamed Hassan ” : يعني اهاليهم واصحابهم ماتوا محروقين ومضروبين بالنار واللي فضل عايش منهم اتحكم عليه انهارده بالاعدام !!!!! #يا_رب_عدلك ”

فيما كتب حساب الاعلامى أسامة جاويش “فقط في مصر وفي ظل حكم السيسي ضحايا #فض_رابعه من آباء للقتلى وأهالي المعتقلين مثل البلتاجي ومن معه تحال أوراقهم للمفتي من قبل الجاني ، من قتلوا المعتصمين في رابعة يحاكمون الضحايا في وطن اللا عقل واللا منطق واللا قانون واللا عدالة واللا قضاء واللا دولة”.

أما حساب محامى حر فكتب “لم يكتف الجيش بالقتل والحرق والاعتقال ، بل زاد الظلم بالحكم بالإعدام على المظلومين ،يابلد ال99 من الظلم فيك ، والواحد بيرجع ينام فيك ”

ووصف حساب Mahmoud Refaat الحكم بأنه عبث جديد قائلا “ستلغيه #محكمة_النقض كسابقيه، لكنه إهانة دولية جديدة ل #مصر يجعلها بنظر العالم لا دولة وكيان همجي، وسيجعلها مسخ يتناولها الجميع بتحقير فترة طويلة, #السيسي ماض بتحطيم #مصر بمنهجية أثمة”.

وتناقل عدد من النشطاء تغريده “محمد البلتاجي اتحكم عليه بالاعدام ف قضية #فض_رابعه اللي اتقتلت فيها بنته .. وهو ده العجب العجاب حرفيا”.

شاهد خلف بيومى معلقا على حكم اليوم

حسن فريد

حسن فريد .. جلاد بأوامر النظام لا بنصوص القانون #أنقذوا_العدالة #أوقفوا_الإعدام #مركز_الشهاب_لحقوق_الإنسان

Gepostet von ‎الشهاب لحقوق الانسان‎ am Dienstag, 20. Juni 2017

رابط دائم