شاهد| سيناء.. اعتقالات واسعة ونسف للمنازل والمدارس

- ‎فيسوشيال

هنا سيناء.. لا صوت يعلو فوق صوت القتل والنسف والتفجير، ورغم غبار التعتيم الإعلامي المفروض من السلطات، حصلت قناة الجزيرة على صور حصرية توثق غيضًا من فيض ما يجري في العملية العسكرية في سيناء التي بدأت منذ ما يقرب من شهر.

وبحسب تقرير بثته قناة الجزيرة، تكشف الصور نسف قوات الجيش منازل الأهالي بالديناميت بمناطق في شمال سيناء، ويقول الأهالي إن الجيش هدم عشرات المنازل دون إخطار قاطنيها الذين فروا مجبرين، وحلم العودة ربما يكون مستحيلا.

لم تسلم المدارس أيضًا، فوفقًا لشهود عيان هدم الجيش عددًا من المدارس في غرب ووسط رفح، منها مدرسة الرسم والوفاق والإمام علي وغيرها.

ووفقًا لمصادر خاصة، اعتقل الجيش عشرات الفتيات والنساء من أبناء قبائل في العريش ورفح، وأفرج عن بعضهن بعد هدم منازلهن، وتحدثن عن تعرضهن لانتهاكات داخل مقار الاحتجاز.

وبالتوازي مع القصف المدفعي وتهجير السكان وتجريف الأراضي واقتلاع أشجار الزيتون، لا تكف مروحيات الجيش عن التحليق على مستويات منخفضة؛ سعيًا لإحكام القبضة الأمنية، ومع شدة القصف على مناطق الأحراش وبلعا والمهدية والظهير والمقاطعة وغيرها، نزح مواطنون باتجاه الغرب، وتمركزوا على أطراف رفح، ومنهم من اتجه نحو الشيخ زويد.

هو إذن حصار كامل تفرضه الدولة على أهالي سيناء، وتبقى هذه الصور التي حصلت عليها الجزيرة وتخرج بشق الأنفس، شاهدة على تحول أرض الفيروز إلى مدينة أشباح.