دعت الطفلة عائشة، شقيقة الأسير أمجد الشويكي، أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية إلى التضامن مع قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقالت عائشة، في رسالة وجهتها للأحرار في العالم: “إذا ما بيهمك قضية الأسرى شو بيهمك؟”.

كانت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة، قد دعت الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في مسيرات الجمعة الماضية بعنوان يوم الأسير الفلسطيني.

وقالت الهيئة الوطنية، في مؤتمر صحفي عقدته بمخيم العودة بمنطقة ملكة بمدينة غزة: إن المسيرات ستبقى مستمرة، مؤكدة سلمية المسيرات حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

وأكدت وقوفها إلى جانب الأسرى وهم يخوضون معركة الكرامة (٢)، معركة الأمعاء الخاوية، وطالبت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه عن الأسرى، وإلزامه باتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة المتعلقة بحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجونه، داعين الراعي المصري لسرعة التدخل لوقف معاناة الأسرى.

وشددت على رفضها لأى شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال، حيث إنه يشكل طعنة في ظهر القضية الوطنية ويدعم تطبيق صفقة القرن المشبوهة، داعية أبناء الأمة إلى إفشال هذا المخطط وعدم فتح الطريق أمام الاحتلال لدخول عواصم العرب والمسلمين، كما دعت الهيئة لاجتماع عاجل للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لمواجهة التطبيع مع الاحتلال.

Facebook Comments