بثت قناة “الجزيرة” الفضائية حلقة جديدة من برنامج “فوق السلطة” بعنوان “ترامب يفتقد السديس” تناولت في إطار ساخر عددا من القضايا على الساحتين العربية والدولية.

وسخرت الحلقة من تشابه ترمب والسيسي في تهديد كليهما للمواطنين بمستقبل كارثي حال إقصائه عن الحكم، كما سخرت من مقولة الشيخ السديس بأن “سلمان وترامب يقودان العالم نحو الرخاء”، فضلا عن السخرية من محاولات اليمين المتطرف بالدول الغربية تشويه صورة الرئيس التركي رجب طيب أردغان.

وتناولت الحلقة فضائح إعلام الانقلاب ومطالبته للمستثمرين الأتراك بالهروب من بلادهم والقدوم إلى “مصر بلد الأمن الأمان” مشيرة إلى عدد من الحوادث الامنية خلال الفترة الماضية، من بينها وفاة سائحين بريطانيين “زوج وزوجة” في وقت واحد بالغردقة، وهزلية اتهام والد بقتل طفلية بالدقهلية، لافتة إلى وصف حمدين صباحي للإعلام المصري بـ”السافل”.

كما سخرت الحلقة من مطالبة التحالف السعودي الإماراتي المجتمع الدولي بالتدخل لحماية باب المندب بعد أشهر من تأكيده قدرته على حمايته بنفسه، وعرض محمد بن سلمان على بشار الأسد البقاء في الحكم مدى الحياة ودفع أموال إعمار سوريا مقابل قطع علاقته مع إيران وحزب حسن نصرالله.

رابط دائم