نشر الفنان الساخر محمد باكوس حلقة جديدة من برنامجه “مع باكوس”، على موقع “يوتيوب” بعنوان “اطمن انت مش لوحدك”؛ تضامنًا مع الحملة التي أطلقها الإعلامي معتز مطر قبل نحو أسبوعين.

وخلال الحلقة، أشار باكوس إلى أن الحملة أزعجت وأربكت نظام قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، والذي أسهم بشكل كبير في الدعاية للحملة بسبب جهل أذرعه الإعلامية، ما جعل هاشتاج الحملة يتصدر التريند لأيام عدة.

وأوضح أن اعتقال قوات أمن الانقلاب لأفراد أسرة مؤسس الحملة، ووقف تداول العملات المدون عليها عبارات الحملة، يعد اعترافًا رسميًّا من النظام بقوة الحملة وهشاشة النظام، وهو ما أحرج قنوات النظام وجعل “معتز مطر” بطلًا ونجم شباكٍ بلا منازع.

وأشار باكوس إلى أن برنامج معتز مطر أصبح محل اهتمام ومتابعة من جمهور جديد، بحسب تقرير شركة “إبسوس” العالمية للأبحاث عام 2017، وارتفاع نسب المشاهدة للإعلام المعارض للانقلاب، وهو ما دفع الانقلاب للضغط على الشركة والتشكيك في مصداقيتها، ما دفع الشركة لإنهاء عملها في مصر.

وأكد أن أكبر مكسب من الحملة أن الصورة أصبحت أكثر وضوحًا لكل مؤيدي الانقلاب العسكري، وأن التعامل الخشن من النظام مع الحملة يعد رفضًا واضحًا للتداول السلمي للسلطة، وغلقًا للمجال العام، وانسدادًا للأفق السياسي، وتسميمًا للأجواء، وتكميمًا للأفواه، وتأميمًا للفكر، وتهديدًا للأمن القومي.

Facebook Comments