حظيت تصريحات رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي حول ضرورة توفير السلع وضبط الأسعار بالاهتمام الأبرز من جانب صحف النظام العسكري والتي أفردت لها المانشيتات والعناوين العريضة؛ في المقابل يترقب المصريون توابع هذه التصريحات التي اعتاد المصريون أن يعقبها موجات من الغلاء الفاحش فتصريحات السيسي غالبا تكون عكسية فعندما يتحدث عن ضبط الأسعار فالشعب يترقب فلاتا جديدا وموجات متتابعة من الغلاء الفاحش.

إلى ذلك اقتحم أمس قطعان الاحتلال باحات المسجد الأقصى الشريف وطردوا منه المصلين والمعتكفين وسط صمت دولي وتواطؤ فاضح من جانب حكام العرب.

ويحتفل اليوم الأزهر الشريف بذكرى تأسيسه رقم “1077” والذي تحول خلالها من مدرسة لتعليم الاعتقاد الشيعي إلى مدرسة لتعليم العقيدة والققه وفقا لأهل السنة.

وإلى باقي تفاصيل جولة الصحافة:..

تصريحات للسيسي حول ضبط الأسعار!!

جاء في «مانشيت الأهرام»:.. توفير السلع الأساسية للمواطنين خلال رمضان بأسعار مناسبة.. الرئيس: ضبط الأسواق بتشديد الرقابة على منافذ البيع وتعزيز دور أجهزة حماية المستهلك.. مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وخفض عجز الموازنة ورفع معدلات النمو.. وفي «مانشيت الأخبار»:.. «السيسي يوجه بضبط الأسواق ومواصلة تنفيذ الإصلاح».. الرئيس: تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين.. وتوفير فرص عمل للشباب..

وبحسب «مانشيت الوطن» :.. السيسي يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق وتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس… راضي: الرئيس بحث موقف المشروعات القومية والمؤشرات الاقتصادية وأوضاع السياسة النقدية.. ووفقا لـ«مانشيت اليوم السابع»:.. السيسى يوجه بضبط الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع.. الرئيس يطالب قيادات الدولة باستمرار العمل على تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتسهيل الإجراءات للمستثمرين فيها..

مراجعة أخيرة من النقد الدولي للاقتصاد المصري

كتبت «الأهرام»:.. النقد الدولى ينهى إجراءات المراجعة الأخيرة للاقتصاد المصرى خلال أيام.. حيث بدأ صندوق النقد الدولى إجراءات المراجعة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى فى إطار برنامج التسهيل الممدود الذى تم الاتفاق عليه مع مصر منذ نوفمبر 2016 بقيمة 12 مليار دولار حصلت منها مصر حتى الآن على 10 مليارات من الدولارات. وبمقتضى المراجعة الخامسة والأخيرة، والتى من المتوقع أن تنهى أعمالها خلال أيام، سيتم صرف الشريحة السادسة والأخيرة بقيمة مليارى دولار، وبذلك تكون مصر قد حصلت على إجمالى قيمة القرض على مدى 3 سنوات.

ويشكك خبراء في تحقيق أهداف البرنامج الذي كان يهدف لاستعادة الاستقرار الاقتصادى وخفض عجز الموازنة العامة للدولة وتعزيز الاحتياطى من العملة الأجنبية وزيادة النمو وخلق فرص العمل وخاصة للشباب والنساء ، إضافة إلى حماية الفئات الأقل دخلا. فهل تحققق شيء من ذلك أم العكس هو الصحيح؟

الأزهر يحتفل بذكرى تأسيسه

كتبت «بوابة الشروق»:.. الأزهر ينهي استعدادته للاحتفال غدا بمرور 1079 عاما على إنشائه.. حيث أنهى الأزهر الشريف استعداداته للاحتفالية الكبرى التي ينظمها -الأحد- بمناسبة مرور 1079 عاما هجريا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المبارك من كل عام، وذلك بحضور كوكبة من كبار العلماء والمسئولين وقيادات الأزهر.

سياسة الإلهاء

كتبت «الوطن» :.. رمضان صبحي يرحب بالبقاء في الأهلي.. ومفاوضات لضم كريم العريبي مهاجم النجم الساحلي.. وترشيح “هلال” دجلة بعد تألقه أمام الزمالك.. وتضيف «الوطن» :.. ليلى طاهر: حمدي غيث أعطاني دروساً في تقديس الوقت وبكيت أمام شادية لتأخري عن موعد التصوير فأعدت لي فنجان قهوة لأهدأ. وتتابع «الوطن» :.. حمادة هلال: أركز على النجاح أكثر من المنافسة.. و«ابن أصول» نقلة في مشواري الفني والكيميا بيني وبين أحمد أبوزيد سبب نجاحنا..

وفي ذات السياق جاء «مانشيت اليوم السابع»:.. المشايخ وأهل الفن.. حكايات وأسرار بين أشهر الممثلين وشيوخ الدعوة فى مصر.. سر الأغانى التى طلب شيخ الأزهر من ابنة شيخ المقرئين غناءها.. ماذا قال الشعراوى عن نقاب شمس البارودى وفلوس شادية واكتئاب عماد حمدى والغيرة من كاريوكا؟.. إمام الدعاة شارك فى مسلسل وقابل السندريلا وجعل حسن عابدين يتراجع عن الاعتزال وأهدى مديحة كامل مصحفا.. على جمعة يحب المطرب عبدالمطلب..

مواجهة فساد الصغار

كتب «مانشيت اليوم السابع»:.. الشرطة تحاصر الحرام بحملات مكثفة فى أول أسبوع من رمضان.. ضبط قضايا تهرب ضريبى ب 2.3 مليار جنيه.. تحرير جرائم سرقة تيار كهربائى ب 55 مليون جنيه.. وتحريز 8 كيلو هيروين و167 كيلو حشيش فى حملات أمنية مكبرة..

دعم مصري لحفتر عسكريا ودبلوماسيا

كتبت «العربي الجديد»:.. هدوء جنوب طرابلس.. ودعم مصري لقوات حفتر .. فلا يزال الهدوء يسيطر على محاور القتال جنوب طرابلس بعد أكثر من شهر على المواجهات بين قوات حكومة الوفاق وقوات اللواء خليفة حفتر. فيما كشفت مصادر متطابقة عن مشاركة مقاتلين مصريين في صفوف حفتر جنوب طرابلس، لمنع انهيار قواته.

وتضيف «العربي الجديد»:.. تحركات مصرية إماراتية سعودية لكسر الحصار الدبلوماسي على حفتر.. حيث كشفت مصادر مصرية في اللجنة المعنية بمتابعة الملف الليبي، أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، جاء في إطار خطة من قِبل المحور العربي الداعم له، لكسر العزلة الدبلوماسية عنه، في الوقت الذي قام فيه رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، بجولة أوروبية شملت كلاً من إيطاليا، وفرنسا، وألمانيا وبريطانيا.

وفي «الأهرام»:.. الصحة العالمية: 454 قتيلا حصيلة الحرب فى طرابلس.. حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية فى ليبيا، مقتل 454شخصًا وإصابة 2154 شخصًا، منذ اندلاع «حرب العاصمة طرابلس»، فى أبريل الماضي.كما أن حرب طرابلس«، دفعت أكثر من 60 ألف شخص إلى الفرار من منازلهم،

إبعاد 8 آلاف موظف بالشهر العقاري

كتبت «العربي الجديد»:.. مصر تتجه إلى إبعاد 8 آلاف موظف في مصلحة الشهر العقاري.. حيث تشهد مصلحة الشهر العقاري، التابعة لوزارة العدل المصرية، حالة من الغليان بين خريجي كليات التجارة من المعينين في المصلحة، بعد ما تردد عن إقصائهم من العمل إذا ما تحولت المصلحة إلىهيئة قضائية مستقلة، يكون جميع العاملين بها من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون، على غرار هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية.

وقف صرف رواتب 12 ألف عامل بالزراعة

كتبت «العربي الجديد»:.. مصر: توقف صرف رواتب 12 ألف عامل بـ”الزراعة”.. حيث تقدمت البرلمانية المصرية سحر عتمان، السبت، ببيان عاجل موجه إلى وزراء الزراعة والمالية والتخطيط، بشأن عدم صرف رواتب 12 ألف عامل بقطاع الزراعة لشهرين متتاليين.

عصابات الاحتلال تقتح الأقصى

كتبت «العربي الجديد»:.. الاحتلال يقتحم الأقصى ويخرج المعتكفين منه.. فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة المسجد الأقصى المبارك، وقامت بإخراج العشرات من المصلين المعتكفين منه.وافاد أحد حراس المسجد لـ”العربي الجديد” أن قوات الاحتلال استبقت إخراج المعتكفين بإغلاق جميع بوابات الأقصى قبل أن تقتحم قوات خاصة بمرافقة ضباط كبار في شرطة الاحتلال الساحات من باب المغاربة، وتقوم بإخراج المعتكفين من المسجد الأقصى.

جرائم الأسد ضد شعبه

كتبت «العربي الجديد»:.. معذبون منسيون… شهادات على جرائم الأسد في سجونه السرية.. قضاة الجزائر يردّون على الجيش: العدالة لا تريد حماية.. إيران: ترامب لا يملك استراتيجية عسكرية لمواجهتنا.. المعارضة السودانية تطالب بحل الخلافات خلال 72 ساعة.

 “حميدتي”.. سيسي السودان

كتبت «العربي الجديد»:.. مركز أبحاث إسرائيلي: السعودية والإمارات تخططان ليلعب حميدتي دور “سيسي السودان”.. قال مركز أبحاث إسرائيلي، السبت، إن كلا من السعودية والإمارات تراهنان على دور محمد حمدان دقلو “حميدتي”، نائب رئيس المجلس العسكري في السودان، في استعادة تجربة الانقلاب الذي قاده عبد الفتاح السيسي في مصر، والذي انقلب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

ونقل “مركز بيغن السادات للدراسات الاستراتيجية”، التابع لجامعة “باريلان”، ثاني أكبر الجامعات الإسرائيلية، عن دبلوماسيين غربيين قولهم إن كلا من أبوظبي والرياض تخططان لأن يلعب حميدتي دور “سيسي السودان”، في إشارة إلى المساندة التي قدمتها السعودية والإمارات في دعم انقلاب السيسي.

اليمن.. انسحاب حوثي من الحديدة

تناولت «مانشيت العربي الجديد»:.. اليمن .. انسحاب حوثي يختبر اتفاق الحديدة .. الحوثيون يعيدون الانتشار أحاديا في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.. حكومة هادي تصف الخطوة بالمسرحية الهزلية والأمم المتحدة تراقبها.. غموض بشأن من تسلم المواقع المفترض إخلاؤها من قبل “أنصار الله”.. مخاوف من مناورة تسبق جلسة مجلس الأمن..

منازلة ترامب وبايدن

كتبت «العربي الجديد»:.. منازلة ترامب وبايدن.. حرب استباقية.. بين “ترامب” المهرج وجو “النائم والشرير” يحضر بعض من تفاصل المعركة المبكرة التي بدأها الرئيس الأمريكي ضد أبرز منافسيه الديمقراطيين المحتملين في انتخابات 2020..

الصدام الوشيك بين أمريكا وإيران

كتبت «الأهرام»:.. أمريكا ترسل سفينة هجومية إلى المنطقة للتصدى لإيران.. وترفع الجمارك على جميع المنتجات الصينية ..ترامب يحذر كوريا الشمالية من فقدان الثقة.. وبومبيو يبحث «السلوك العدائى» لروسيا فى أولى زياراته إلى موسكو..

Facebook Comments