أبرزت صحف العسكر الصادرة الاثنين، كلمة جنرال العسكر عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية التي اختتمت أعمالها في أمس في الظهران بالمملكة العربية السعودية، حيث تمحك في القدس وهو العميل الثاني للصهاينة في المنطقة بعد محمد بن زايد، كما استخدم أساليب النسوان في الغمز واللمز في تركيا وقطر.

وكشفت الصحف عن توجهات حكومة العسكر نحو تقنين أعمال النهب المنظمة لأموال الإخوان جماعة وقيادات.

ودعت الحكومة إلى جولة جديدة من المفاوضات حول كارثة سد النهضة بعد الإعلان عن فشل المفاوضات خلال الجولة الأخيرة بالخرطوم!

وتعرض الحكومة برنامج الموازنة الجديدة اليوم أمام البرلمان، ومع الدعاية الصحفية والإعلامية للموازنة الجديدة باعتبارها أضخم موازنة في تاريخ البلاد، إلا أن إعلام العسكر يتعمد إخفاء الأرقام المفزعة حول فوايد الديون التي تبلغ “541” مليارا لأول مرة في التاريخ أيضا، وكذلك الإشارة إلى أن “80%” من إيرادات الموازنة كلها من الضرائب وجيوب المواطنين.

وجاءت أهم الأخبار على النحو التالي:

• تشريعية برلمان العسكر توافق على تقنين نهب أموال الإخوان!

• أنباء عن تأييد أحكام الإعدام والسجن بحق معتقلي أوسيم

• كلمة السيسي في الظهران.. يتمحك في القدس وغمز ولمز في تركيا وقطر

• أضخم موازنة.. إيرادها ضرائب والفوائد “541” مليارا!!

• جولة جديدة لمفاوضات سد النهضة الجمعة القادم

• استعلام أمني عن المشاركين في امتحانات الثانوية!

• جورباتشوف: الضربة العسكرية مجرد “تدريب” و”الحقيقى” قادم

• الحكومة ترفض الاكتفاء الذاتي من القمح

تشريعية برلمان العسكر توافق على تقنين نهب أموال الإخوان!

“الأهرام”: البرلمان يوافق على إعلان الطوارئ 3 أشهر و”التشريعية” تقر “التحفظ على أموال الإخوان”. “الشروق”: “تشريعية النواب” توافق على “التحفظ على أموال الإخوان”.”الأخبار”: (ص12): النيابة تطالب بأقصى عقاب للجان الإخوان النوعية.. “محكمة أحداث مكتب الإرشاد” تواصل سماع شهود الإثبات ..النقض تلغى قرار إدراج 97 متهما على قوائم الكيانات الإرهابية بالفيوم. “الشروق”: إلغاء إدراج 154 متهماً فى “لجان الإخوان بالفيوم” على قوائم الإرهاب. “الوطن”: (ص2): “النقض” تلغى إدراج 97 متهمًا علتى قوائم الإرهاب.. النيابة: متهم فى “الخلايا النوعية” اعترف بتصنيع المتفجرات بمنزل مستشار مرسى. “اليوم السابع”: فى تركيا.. يورد خيام معسكرات اللاجئين السوريين.. وليد شرابى.. القاضى الإخوانى المفصول “نصاب” و”تاجر حرب”.

أنباء عن تأييد أحكام الإعدام والسجن بحق معتقلي أوسيم

“الأهرام”: (ص9): فى قضية “خلايا اللجان النوعية”.. النيابة: الإخوان جماعة إرهابية تتستر بالدين لإخفاء جرائمها.. تأييد الأحكام فى خلية أوسيم الإرهابية.. إلغاء إدراج 97 متهما على قوائم الإرهاب. (نفي مصدر في هيئة الدفاع مزاعم الأهرام حول تأييد أحكام هزلية “أوسيم” مؤكدا أن موعد جلسة النقض الثلاثاء القادم، واعتبر نشر هذه المزاعم إما تأكيد على تمرير الأحكام من جانب الأجهزة الأمنية أو وسيلة للضغط على المحكمة لتأييد الأحكام في جلسة الثلاثاء القادم المخصصة للنقض).

كلمة السيسي في الظهران.. يتمحك في القدس وغمز ولمز في تركيا وقطر

مانشيت “الأهرام”: السيسى يدعو إلى استراتيجية شاملة للأمن القومى العربى.. الرئيس فى خطاب صريح أمام القمة العربية بالظهران: الحق العربى بالقدس ثابت وأصيل وغير قابل للتفاوض.. نواجه اخطر ازمة منذ انتهاء حقبة التحرر الوطنى.. هناك جيش لدولة إقليمية فى حالة احتلال صريح لأراضى دولتين عربيتين..بعض الأشقاء تورط مع أطراف إقليمية فى دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية.

مانشيت “الأخبار”: كلمة تاريخية للسيسى أمام قمة “الظهران”.. نحتاج استراتيجية شاملة لأمن القومى العربى.. لن نقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضى السعودية.. نأسف لتآمر أشقاء مع دول إقليمية وتنظيمات إرهابية وطائفية.. نأمل أن يتوقف الداعمون للإرهاب عن مسلكهم وعدم الوقوف على الجانب الخاطئ من التاريخ.. سوريا أرض عربية.. وشعبها من يحدد مصيرها.. نضال الشعب الفلسطينى قضية الحق فى مواجهة القوة .. الملك سلمان: نرفض تدخل إيران فى الشأن العربى.. أبوالغيط: التاريخ أثبت أن وحدة العرب أكبر من أى تحديات. مانشيت “المصري اليوم”: خطوط مصر الحمراء فى “قمة أزمات العرب”.. (لا):..استخدام “السلاح المحرم فى سوريا.. لا تنازل عن وحدة وعروبة اليمن وليبيا.. لا تفريط فى القدس الشرقية وحقوق الفلسطينيين.. لا تهاون فى مواجهة الإرهاب وداعميه.

مانشيت “الشروق”: السيسى: الدول العربية تواجه أخطر أزمة منذ استقلالها..الرئيس أمام القمة العربية بالسعودية: هناك دول إقليمية تهدر حقوق الجوار.. وأشقاء يتآمرون معها.. والقضية الفلسطينية توشك على الضياع.. سلمان: إيران تدعم الإرهاب.. بن عيسى: التعاون العربى السبيل الوحيدة لصد التدخلات الخارجية.. عبدالله الثانى: القدس مفتاح السلام. مانشيت “الوطن”: “السيسى” أمام قمة “الظهران”: سوريا أرض عربية ولا يجوز تقرير مصيرها إلا بإرادة شعبها.. الملك سلمان يطلق “قمة القدس” على الدورة الت29 للقمة العربية.. ويتبرع بـ150مليون دولار للمدينة المحتلة

أضخم موازنة.. إيرادها ضرائب والفوائد “541” مليارا!!

“الأهرام”: الحكومة تلقى بيان أضخم موازنة فى تاريخ مصر أمام البرلمان.. 989 مليار جنيه إيرادات.. وتريليون و424 مليارا مصروفات. مانشيت “اليوم السابع”: أكبر موازنة فى تاريخ مصر أمام البرلمان.. تريليون و725 مليار جنيه وتستهدف فائض أولى 2%.. “النواب” يوافق على مد حالة الطوارئ 3 أشهر.. و”تشريعية البرلمان” تقر قانون التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية. الوطن”: وزير المالية: فائض فى الموزانة لأول مرة.. وزيادة الاستثمارات 20 ضعفًا.. “الجارحى”: الارتفاع الاحتياطى النقدى لأكثر 42 مليار دولار وتحويلات المصريين إلى 12 مليار.

“الأهرام”: “المجلس الأعلى”.. كلمة السر لإصلاح منظومة الدواء.. صناعة تتجاوز استثماراتها 130 مليار جنيه.. د. محمد ربيع: لا يوجد مصنع مصرى حاصل على شهادة الجودة.. محمود فؤاد: خطوة جريئة ومشروع يحمى الصناعة والمرضى. “”اليوم السابع”: شعبة مواد البناء: انخفاض سعر الحديد 400 جنيه للطن بسبب تراجع البيليت 50 دولارا. مانشيت “فيتو”: تفاصيل تنشر لأول مرة فى فضيحة المليار دولار بـ”القابضة الكويتية”. “فيتو”: مفاجأة.. وزارة الزراعة ترفض تحقيق الاكتفاء الذتى من القمح.

جولة جديدة لمفاوضات سد النهضة الجمعة القادم

“الأهرام”: مصر تدعو إلى اجتماع لاستكمال مفاوضات “سد النهضة” الجمعة. “الأخبار”: القاهرة تستضيف جولة جديدة لمفاوضات سد النهضة.. الجمعة القادم.. مصر تطرح مبادرات لإنهاء الجمود وتحقيق مصالح جميع الأطراف. “الوطن”: الجيش الليبى يبدأ معركة تحرير “درنة” ومناوشات بالمدفعية جنوب المدينة.. رئيس الأركان وقائد القوات الخاصة يتفقدان محاور القتال.”الوطن”: عمال مصر يختارون قياداتهم النقابية بعد 12 عامًا من الانتظار.. و”الأمان” الوظيفى والمصانع المغلقة” على رأس المطالب.. و”توفيق الأوضاع” تهدد الانتخابات. “اليوم السابع”: “التعليم” تدرس تعميم الاستعلام الأمنى على المشاركين فى امتحانات الثانوية.. الوزارة تستعد لإعلان أسماء اللاب الفائزين بدرجات الحافز الرياضي.

جورباتشوف: الضربة العسكرية مجرد “تدريب” و”الحقيقى” قادم

“الأهرام”: مشروع قرار جديد أمام مجلس الأمن حول سوريا.. جورباتشوف: الضربة العسكرية مجرد “تدريب” و”الحقيقى” قادم. “الأخبار”: منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تبدأ عملها فى “دوما”.. مشروع قرار أمريكى فرنسى بريطانى حول سوريا فى مجلس الأمن. “الشروق”: “دول العدوان” تهدد بهجمات جديدة ضد سوريا.. ترامب جاهزون للضرب حال تكرار استخدام “الكيماوى”.. ولندن: نضغط على الأسد لجلبة إلى طاولة التفاوض.. والرئيس السورى: نتعرض لحملة أكاذيب

رابط دائم