تناولت صحف الانقلاب الصادرة السبت، عدة قضايا، حيث أبرزت حادث تصادم قطارين بالإسكندرية ما أسفر عن مقتل 37 شخصا وإصابة 133 آخرين وإن كانت وزارة الصحة أعلنت عن ارتفاع الضحايا إلى 140.
 
وشنت أخبار اليوم حملة ضد الإخوان في الذكرى الربعة لمذبحة رابعة العدولة وحاولت تبرئة العسكر من جريمة العصر  وتحميل الجماعة مسئولية ما وقع وتجاهلت جرائم العسكر التي سبقت مذبحة رابعة والتي سفكت دماء المئات من الأبرياء في المنصة والحرس الجمهورية والإسكندرية والمنصورة والجيزة وغيرها.
 
ولا تزال حكومة الانقلاب تتجاهل إضراب عمال غزل المحلة وأعلنت مسئول بالشركة أنها لن تلبي مطالب العمال إلا بعد فض الإضراب وانتظام العمل، ولكن عدم وفاء مسئولي الشركة في مواقف سابقة يدفع العمال إلى مواصلة الإضراب.
 
حملة تشهير بضحايا رابعة والإخوان
 
تم رصد 7 مواد عن الإخوان في صحف السبت منها  6 في ملف بأخبار اليوم  تناولت فيه عدة أكاذيب مع الذكرى الرابعة لمذبحة رابعة العدوية التي نفذهتها عصابات العسكر من الجيش والشرطة  يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2013م. 
 
وجاء مقال رئيس التحرير/ عمرو الخياط بعنوان: (رابعة أيقونة الدماء"4-4").. يحاول الكاتب كما البهلوان تبرئة العسكر من المذبحة وتحميل المسئولية للإخوان.. مدعيا أنه لولا عناد الجماعة  لكان من الممكن أن تحقق النتائج التالية: عصمة الدم / منح الجماعة فرصة للعودة والإندماج فى المشهد السياسى/ اكتساب أطراف أخرى ستتضامن معها سياسيا/ كسب تعاطف المجتمع الدولى/ منح الجماعة فرصة لمصداقية جديدة).. متجاهلا أن العسكر أجهضوا كل محاولات وأد الفتنة وتعمدوا إراقة دماء مئات الأبرياء قبل مذبحة رابعة منها الحرس الجمهوري والمنصة والإسكندرية والمنصورة والجيزة وغيرها.. كما يتجاهل شهادة الدكتور البرادعي التي أكد فيها أن الاتفاق كان قريبا لو تعجل العسكر بفض الاعتصام بالقوة وسفك دماء الأبرياء ما  عقد المشهد وأدخل الوطن كله في دوامة لما تخرج منها حتى اليوم.
 
وزعمت الصحيفة أن فض "رابعة" أنقذ مصر من مصير الدولة الفاشلة.. رغم أن الأرقام والإحصائيات تؤكد أن مصر في عهد مرسي كان أفضل في كل القطاعات من وضعها الحالي في عد العسكر والتي باتت دولة فاشلة بالفعل.
 
مصرع 140 وإصابة 133 في حادث الإسكندرية
 
لقي 140 مواطنًا مصرعهم وأصيب 133 آخرون في حادث تصادم قطار إكسبريس قادم من القاهرة في طريقة للإسكندرية بقطار متوقف كان قادما من بورسعيد.. ولكن الصحف ذكرت وفاة 137 فقط لأنها لم تلحق بآخر إحصائيات الضحايا قبل الطباعة.. 
 
وقالت الأهرام إن الرئيس يأمر بتحقيق عاجل ومحاسبة المسئولين عن كارثة قطار الإسكندرية.. مصرع 37 وإصابة 123 وتوفير الرعاية المتكاملة لأسر الضحايا والمصابين.. وزير النقل لـ"الأهرام": عقوبات فورية لقيادات السكك الحديدية المقصرة.. القوات المسلحة تشارك فى عمليات الإنقاذ.. التحفظ على الصندوقين الأسودين للقطارين..وفي (متابعات ص3): دماء على قضبان الإسكندرية.. توقف القطار المتجه إلى بورسعيد تسبب فى الكارثة.. فريق من النيابة العامة لسرعة التحقيق.. والنيابة الإدارية تستعجل تحديد الأسباب.. إسماعيل يوجه بفتح تحقيق عاجل عن ملابسات الحادث.. ولجنة من أساتذة كلية الهندسة لفحص القطارين.. وغرفة عمليات لمتابعة آثار الحادث.. رفع حالة الاستعداد بالإسعاف.. ومستشفيات البحيرة تستقبل المصابين.. و أبرزت الأخبار ما أسمتها بدماء على قضبان الإسكندرية.. مصرع 36 وإصابة 123 فى حادث تصادم قطارين بقرية أبيس.. الجيش والبترول والمقاولون العرب يشاركون فى رفع آثار الحادث وتعويضات للضحايا.. وقالت المصري اليوم النائب العام يأمر بتحقيق عاجل.. والتقارير الأولية:" التحويلة" سبب الحادث.. الأشلاء تتناثر وسط الزراعات.. ومصابون: شعرنا انه "يوم الحشر".. وقوة الصدمة ألقت ببعض الركاب خارج القطار.. وأوضحت البوابة أن 722 حادث سكة حديد العام الماضى.. 202 قتيل و1000 مصاب ضحايا حوادث الطرق فى 2016.. 70 مليار جنيه التكلفة المطلوبة لتطوير منظومة السكة الحديد فى مصر..
 
تحركات حكومية لمواجهة ارتفاع الأسعار!!
 
اقتصاديا.. أشارت الأهرام على استحياء إلى تحرك حكومى سريع لمواجهة ارتفاع الأسعار..  ويبدو أن هذه التحركات لا تتوقف أبدا  كما أن ارتفاع أسعار أيضا لا يتوقف .. فلماذا لا تتوقف تحركات الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار فربما يتوقف معها ارتفاع الأسعار؟!
 
ونشرت أخبار اليوم تقريرا دعائيا حول ما أسمتها بقلاع صناعية جديدة فى الصعيد.. السيسي يطلق إشارة البدء لتنفيذ المثلث الذهبى فى احتفالات أكتوبر.. 18 مليار دولار استثمارات المشروع الجديد ليوفر 500 ألف فرصة عمل..  ويبدو أنه على غرار المؤتمر الاقتصادي الذي سمعنا فيه مئات المليارات التي لم يتحقق منه شيء يذكر، أو فنكوس تفريعة قناة السويس التي تراجع إيرادها بعد التفريعة!
 
وأشارت المصري اليوم إلى انطلاق إعلانات بيع شقق وفيلات العاصمة الإدارية الأسبوع المقبل.. أنظمة تقسيط مختلفة.. والمتر يتجاوز 5 آلاف جنيه.. 
 
وزعمت اليوم السابع أن 18 مليار دولار زيادة متوقعة فى الاحتياطى النقدى خلال عامين.. وللتدليل على ذلك قالت إن 19.6 مليار جنيه زيادة الاحتياطى خلال 20 شهرا  دون أن تشير إلى أن هذا المبلغ كله تم اقتراضه ولم يتحقق بإنتاج ولا عمل.. وقالت إن مصر تستهدف استثمارات أجنبية بـ20 خلال عامين.. نوفمبر 2015: (16.4 مليار دولار).. يونيو2016: 17.5 مليار دولار.. سبتمبر 2016: 19.6 مليار دولار.. يوليو 2017: 36 مليار دولار..
 
وذكرت البوابة أن 25% زيادة فى سعر "خروف العيد".. 300 جنيه تكاليف ذبح الأضحية.. 65 جنيهًا ثمن الكيلو القائم.. 105 جنيهات ثمن الكيلو البلدى بالمجمعات..
 
وفد من غزة في القاهرة
 
خارجيا.. جولة أفريقية للسيسى وفقا لأخبار اليوم.. يزور خلالها أربع دول بوسط وشرق وغرب القارة.. و150 شكوى للعمالة المصرية بقطر وفقا لأخبار اليوم وخطة للتشغيل فى حالة العودة.. و17 قياديًا فلسطينيًا فى القاهرة لـ"إنقاذ غزة" وفقا للشروق.. مصادر: الوفد يبحث سبل إدخال احتياجات غذائية ومستلزمات طبية إلى القطاع بشكل عاجل لمنع حدوث اضطرابات شعبية..
 
ونقلت الشروق عن وزير التجارة والصناعة: وفد يزور عدد من الدول العربية منتصف الشهر المقبل للترويج للصادرات .. والإثنين.. بروتوكول مع "الغرف التجارية الصينية" لجذب 350 ألف سائح ..
 
و"ترامب" وفقا للوطن: إيران لا تلتزم بـ"روح" الاتفاق النووى وروسيا تمدها بـ"السوخوى".. الرئيس الأمريكى يسخر من "بوتين"
ويؤكد: الخيار العسكرى ضد كوريا "جاهز"..
 
الحكومة لعمال المحلة: اضربوا دماغكم في الحيط
 
وتأكيدا على أن رئيس الانقلاب وحكومته لا يكترثان لمعاناة عمال غزل المحلة ولا للشعب عموما، نشرت أخبار اليوم أنه بعد إضراب 6 أيام عن العمل فى شركة المحلة.. وزير قطاع الأعمال: لن ننظر فى مطالب العمال إلا بعد استئناف العمل..
والنيابة الإدارية وفقا لأخبار اليوم: 85 ألف قضية فساد خلال 6 أشهر.. 
 
و"البترول" وفقا للمصري اليوم: 80 مليار جنيه مستحقات لدى الجهات الحكومية.. "الملا" لـ"المصري اليوم": خطة زمنية لسداد المديونيات وجدولتها..بينما كشفت أخبار اليوم أن 35 مليارا هي مديونات الحكومة للكهرباء.. 
 
مستشفيات الحكومة خرابة وفواتير الكهرباء نار
 
وحملة الوطن لمستشفيات مصر تتواصل.. السويس.. نقص حاد فى الكوادر.. وتحويل المرضى إلى المحافظات المجاورة.. وكيل الصحة السابق: الأطباء يرفضون العمل.. والاعتمادات الجديدة ستحسن الأوضاع..
 
وتناولت اليوابة أزمة أخطاء فواتير الكهرباء وقالت : "إدينى الكعب".. لمواجهة أخطاء فواتير الكهرباء.. شكاوى من ارتفاع رسوم الاستهلاك.. و"القابضة": هنشوف..
 
وقالت الوطن إن 78 ألف طالب يبدأون اليوم تنسيق المرحلة الثالثة.. ومد فترة قبول هيئة التدريس بـ"اليابانية" لـ"16 أغسطس".. البرلمان يستدعى وزير التعليم لعرض خطة الابتدائية والثانوية العامة..
 
توجهات نحو غلق فيس بوك وتويتر
 
اللواء فؤاد علام عضو "المجلس القومى لمواجهة الإرهاب" وهو لواء أمن دولة سابق وقاتل الشهيد كمال السنانيري، بحسب اليوم السابع: أسعى لإغلاق "فيس بوك" و"توتير" بطرق قانونية.. مواقع التواصل الإجتماعى وسيلة التظيمات الإرهابية لتجنيد الشباب.. وضعف الأحزاب السياسية حد عوامل انتشار الإرهاب..
 
والقبض على سائح قتل مدير فندق ضربًا وفقا لأخبار اليوم.. وأهالى المتهمين فى "أحداث برج العرب" وفقا للمصري اليوم يطلبون "عفوًا رئاسيًا".. "الحريرى" يطلب مساواتهم بمشجعى الفيصلى حرصًا على مستقبلهم..
 
وذكرت الشروق أنه تم ضبط مساعد المتهم الرئيسى فى تفجيرات الكنائس.. مصادر: المتهم اعترف بتدريب الإرهابيين على الأسلحة الحديثة فى الصحراء.. وخلية "سعد" تلقت تمويلات من جماعات ليبية متطرفة..
 
حملة مد فترات الرئاسة
 
أكدت المصري اليوم انقسام برلمانى حول "تعديل مدة الرئيس" فى الدستور.. "شرشر": ردة إلى عصر مبارك.. "الطنطاوى": لعب بالنار.. و"مى": 4 سنوات لاتكفى.. 
 
وقيادى بـ"دعم مصر" وفقا للشروق: لا مانع من مد فترة الرئيس إلى 6 سنوات.. جمال عبدالعال: 4 سنوات غير كافية لإنجاز البرنامج الرئاسى.. ونائب عن "المصريين الأحرار": الحديث عن تعديل دستورى "مضيعة للوقت".. رئيس "برلمانية الوفد": سنناقش الأمر مع كوادر الأحزاب.. والطنطاوى: الدعوات هدفها مجاملة السيسي..
 
و"الوطن" تفتح ملف خطايا رئيس الزمالك: ملف خطايا رئيس الزمالك: "أنا صح وكلكم غلط".. شعار "خفير العزبة". سحر وشعوذة وأعمال سفلية فى الزمالك و"أشتاتا وأشتوت " بعد كل خسارة.. وزيارات إلى شبراخيت لـ"فك السحر"..
 
ونقلت المصري اليوم عن البابا: تلقينا 2000 طلب لتقنين أوضاع كنائس غير مرخصة.. العشرات يتظاهرون لعودة الأنبا إبرام للفيوم.. ويرفعون لافتات "بنحبك يا سيدنا"..
 

رابط دائم