تصدرت تصريحات رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي مانشيتات وعناوين صحف الاثنين خلال افتتاحه مشروعات في بني سويف وصفتها الصحف بالتنموية، محذرا من كارثة مياه الشرب مع اقتراب الانتهاء من سد النهضة حيث تعهد باستكمال محطات التحلية.

وكشف استطلاع للرأي أن 75% من المصريين يرون الكيان الصهيوني معاد جدا. بينما أبدى بنيامين نتنياهو ترحيبه الواسع بصفقة القرن.

وفي اليوم الثاني لمسرحية الرئاسة لم يتقدم أحد، بيما تجاهلت كل الصحف ذكر الفريق عنان، فيما نقلت الشروق عن المحامي خالد علي تأكيده: “أنا مش كومبارس”. ولا شك أن خالد علي له رصيد من الاحترام والوقار وأحد أبناء ثورة يناير بحق، بعكس ما كان عليه حمدين صباحي الذي تماهي مع العسكر، وأبدى عنصرية وكراهية مفرطة تجاه التيار الإسلامي عموما والإخوان على وجه الخصوص.

وجاءت أبرز الأخبار والقضايا على النحو التالي:

• السيسي يفتتح مشروعات مجهولة تصفها الصحف بالتنموية

• في اليوم الثاني لمسرحية الرئاسة .. لم يتقدم أحد

• خصخصة 10 شركات بطرح أسمهما في البورصة

• السيسي يحذر من كارثة المياه ويتجه لمحطات التحلية

• استيراد 97% من الزيت وعجز باللحوم يصل إلى 33%

• خالد علي: «أنا مش كومبارس»

• استطلاع: إسرائيل دولة “معادية جدا فى نظر 75% من المصريين..

• تمركز قوات صهيونية على الحدود مع مصر

• رئيس الدستورية يتنحى عن قضية بيع “تيران وصنافير”

• إحالة 17 من “ألتراس اهلاوى” لجنح أمن الدولة طوارئ

• مسئولون تلاعبوا بـ”الإجازات” للاستيلاء على أموال المواطنين

السيسي يفتتح مشروعات مجهولة تصفها الصحف بالتنموية

مانشيت الأهرام: مناطق لوجيستية لتطوير التجارة والسيطرة على الأسعار.. السيسى يفتتح مشروعات تنموية من بنى سويف ويرفع سعر طن القصب إلى 720 جنيها. وتشير الأهرام في (ص9 الاقتصاد): مصر تجدد عقد شراء 12 مليون برميل نفط من العراق لمدة عام.. الملا: استمرار خطط تطوير صناعة البترول خلال 2018.

ومانشيت الأخبار: الرئيس خلال افتتاحه عددا من المشروعات التنموية بالصعيد: تطوير التجارة الداخلية وإنشاء مناطق لوجيستية لخفض الأسعار.. السيسى: بناء 3 آلاف مصنع صغير بالصعيد قبل نهاية العام.. الحكومة تساهم فى زيادة عدد حضانات الأطفال بالمحافظات.. “تحيا مصر” يدعم مشروع “سكن كريم” لخدمة أهالى الريف.. “الصعايدة”.. فرحانين بالمشروعات الجديدة!. ومانشيت المصري اليوم: السيسى: 3 آلاف مصنع صغير فى الصعيد قبل نهاية العام.. رفع سعر القصب لـ720 جنيها.. ولجنة سيادية لرصد مشكلات المناطق الصناعية.

خصخصة 10 شركات بطرح اسمهما في البورصة

ومانشيت الشروق يبرز تصريحات وزير المالية: طرح 10 شركات فى البورصة خلال 18 شهرا.. الجارحى: سددنا 200 مليون دولار من مستحقات شركات النفط العالمية.. وسنسدد 550 ملسون دولار أخرى خلال شهرين.

السيسي يحذر من كارثة المياه ويتجه لمحطات التحلية

مانشيت الوطن يبرز تصريحات “السيسى”: تحدى المياه “خطير”.. ونحتاج عمل محطات التحلية بالكامل خلال 2018.. الرئيس يوجه برفع سعر توريد القصب إلى 720 جنيهًا: ” بنقول للصعايدة كل سنة وانتوا طيبين”.

استيراد 97% من الزيت وعجز باللحوم يصل إلى 33%

و”الإحصاء” وفقا لليوم السابع: 64.6% نسبة الاكتفاء من اللحوم. ووزير التموين بحسب البوابة: نستورد 97% من زيوت الطعام. وتضيف البوابة نقلا عن “الحكومة”: الموزانة الجديدة مبكرا.. 20% زيادة فى الإنفاق وتراجع معدلات العجز 9%، و”المالية”: قانون الجمارك الموحد أمام البرلمان خلال أيام.. المنير: 62% زيادة فى إيرادات الضرائب خلال النصف الأول من العام المالى الجارى..

في اليوم الثاني لمسرحية الرئاسة.. لم يتقدم أحد

تناولت الأهرام ومانشيت الأخبار أنه فى اليوم الثانى للترشح للرئاسة.. لم يتقدم أحد.. وفي (ص3متابعات بالأهرام): والمواطنون يستفسرون عن الإجراءات.. 760 ألف تأييد للمرشحين.. والموافقة على 21 منظمة لمتابعة الانتخابات.. رياضيو مصر يؤيدون ترشح السيسى لاستكمال الإنجازات.. برقية تأييد للسيسي من الجالية المصرية بجنيف.. المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب: أصدرنا 323 قانونا فى عامين و 11 يوما.

وتشير المصري اليوم إلى أن “43” منظمة تطلب متابعة انتخابات الرئاسة.. عدد “المحتملين” يرتفع لـ28.. ولا مرشحين لليوم الثانى.

وفى اليوم الثانى من فتح باب الترشح للرئاسة بحسب الشروق.. لم يتقدم أحد.. (ص3): 15 ساعة من الصمت داخل “هيئة الانتخابات”: لم يتقدم مرشح رئاسى.. محمود الشريف: 710 آلاف إقرار تأييد لـ23 مرشحا.. ووافقنا على طلبات 21 من 48 منظمة محلية وأجنبية لمتابعة الانتخابات.

خالد علي: “أنا مش كومبارس”

والمرشح الرئاسى المحتمل خالد على لـ”الشروق”: “أنا مش كومبارس”.. فشلنا فى جمع التوكيلات معناه فشلى فى انتشال الشباب من إحباطه. وكتل برلمانية وفقا للشروق تتجنب الإعلان عن موقفها من مرشحى الرئاسة: المعركة فى التوكيلات.. صباحى يحرر توكيلا لتأييد خالد على. وتقول الوطن إن الحكومة تتأهب للانتخابات الرئاسية بغرف عمليات فى جميع المحافظات.. “الوطنية للانتخابات”: استقبال طلبات 48 منظمة أهلية ترغب فى المتابعة.

وتشير اليوم السابع إلى تحاليل المخدرات والفيروسات الكبدية تنتظر مرشحى الرئاسة.. “الصحة”: الكشف فى مكان سرى بمستشفى تابع للوزارة بالقاهرة.. والمتحدث باسم “النواب”: 546 نائب وقعوا استمارة تزكية للسيسى حتى الآن.. واليوم الثانى بلا مرشحين.

ومانشيت البوابة: “الوطنية للانتخابات”: 700 ألف توكيل للسيسى.. و30 ألفا لـ”22 منافسًا”.. البحيرة وسوهاج وكفرالشيخ الأكثر تحريرا للتوكيلات.. و48 منظمة تقدم أوراقها لمتابعة “الرئاسية”.. البرلمان”: نتعهد بالحياد.. وللاعضاء الحق فى الانحياز.

استطلاع: إسرائيل دولة “معادية جدًّا” فى نظر 75% من المصريين

العاهل الأردنى بحسب الأهرام محذرا “بنس”: الصراع الفلسطينى ـ الإسرائيلى مصدر عدم استقرار المنطقة. وتشير الشروق إلى استطلاع: إسرائيل دولة “معادية جدا فى نظر 75% من المصريين.. 88% يرفضون قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل.

وتنقل عن تقارير أن نتنياهو متحمس لـ”صفقة القرن”.. عبدالله الثانى يلتقى نائب ترامب.. ويؤكد: القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة فلسطين. والدكتور فريد واصل بحسب الوطن: أؤيد مقاطعة المنتجات الأمريكية لوقف قرار “ترامب”.. وزيارة “الأقصى” تحتاج للدراسة والتشاور وإسرائيل لن يردعها غير القوة.

تمركز قوات للاحتلال الصهيوني على الحدود مع مصر

أشارت الشروق إلى قمة ثلاثية مرتقبة بين السيسى وديسالين والبشير لحل أزمة سد النهضة. ومصر بحسب الوطن ترفض اقتحام تركيا لشمال سوريا.. فرنسا تدعو إلى اجتماع طارئ لـ”مجلس الأمن” و”الأسد”: عدوان غاشم هدفه دعم الإرهاب. والاحتجاجات بحسب الوطن تستقبل نائب الرئيس الأمريكى فى الأردن.. مستوطنون يقتحمون “الأقصى”.. و”فتح” تدعو لإضراب غدًا.. و”معريف”: قوة إسرائيلية على الحدود مع مصر. وتشير اليوم السابع إلى أن سامح شكرى يتوجه للرياض للمشاركة باجتماع تحالف دعم الشرغية باليمن اليوم.

وتناولت المصري اليوم احتجاجات مليونية فى 300 مدينة امريكية وعالمية ضد ترامب.. أزمة فى مجلس الشيوخ بعد تعثر إقرار الميزانية.

رئيس الدستورية يتنحى عن قضية بيع “تيران وصنافير”

نشرت الشروق تصريحات نائب رئيس “الدستورية” فى جلسة “تيران وصنافير”: لا علاقة لنا بالسياسة وتاريخنا ناصع.. غياب رئيس المحكمة عن القضية.. والمحامون يدفعون ببطلان الاتفاقية.. والحكومة تتمسك بإلغاء حكم مجلس الدول. وتضيف الوطن أن هيئة الدفاع عن مصرية “تيران وصنافير” تدفع بعدم دستورية الاتفاقية.

إحالة 17 من “ألتراس أهلاوي” لجنح أمن الدولة طوارئ

تناولت الشروق إحالة 17 من “ألتراس اهلاوى” لجنح أمن الدولة طوارئ فى “اقتحام النادى”. وتشير الوطن إلى تدمير بؤر إرهابية وسط سيناء وتمشيط محيط مطار العريش.. القبض على 50 من المشتبه فيهم والسيطرة على الطريق الدولي.

وتناولت الوطن حبس “أمين ورقيب” فى تلقى “رشوة جنسية” من تاجرة مخدرات مقابل معلومات، ومصرع تاجر سلاح فى قنا أثناء مطاردته وإصابة مجندين وأمين شرطة فى الاشتباكات.

وبحسب اليوم السابع فإن رئيس الأركان يلتقى بمقاتلى الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات.. الفريق محمد فريد يشيد بالاستعداد القتالى والروح العالية واليقظة الدائمة لمقاتلى القوات الخاصة ويؤكد على المسؤولية الملقاه على عاتق القوات المسلحة وأبناء الشعب ومن أجل رفعة الوطن قوياً عزيزًا لكل المصريين.

مسئولون تلاعبوا بـ”الإجازات” للاستيلاء على أموال المواطنين

تشير المصري اليوم إلى أن النواب يفصل فى عضوية الشوبكى بدور الانعقاد الحالى.. و”عمرو”: مماطلة.

وتنقل الوطن عن مصادر بـ”التنظيم والإدارة”: مسئولون تلاعبوا بـ”الإجازات” للاستيلاء على أموال المواطنين. وتناولت الوطن إحالة 9 شركات مستلزمات طبية إلى المحاكمة لـ”التواطؤ فى المناقصات”.. “حماية المنافسة”: تسبب فى غلاء “صمامات القلب”.

رابط دائم