كتب محمد فتحي:

تناولت صحف العسكر الصادرة الأربعاء مصرع 20 شخصا في حوادث طرق مختلفة بأربع محافظات أمس، كما فجرت فضيحة تتعلق بوضع علم "الاحتلال الإسرائيلي" بدلا من علم فلسطين على كتاب دراسات للصف الثاني الإعدادي.

وأشارت إلى انهيار شركة القومية للأسمنت، وعدم جاهزية المدن الجامعية بالمحافظات لاستقبال طلاب الجامعات.. هذا وتواصلت حملات التشهير بحق الإخوان وقطر ومنظمة هيومن رايتس ووتش بعد أن أصدرت تقريرا حقوقيا يدين سلطات العسكر ويفضح ممارسات التعذيب في سجون الانقلاب.

التشهير بالإخوان
تواصلت حملة التشهير والأكاذيب بحق جماعة الإخوان، وذكرت الأخبار أن السعودية تكشف تورط "الإخوان" فى مؤامرة وزارة الدفاع، حيث زعمت السعودية تعرض وزارتها لهجوم مسلح ثم ادعت كذبا تورط الجماعة بحسب الأخبار.

وتابعت اليوم السابع سلسلة أكاذيبها حيث زعمت أن "20" مليون دولار ميزانية حرب الدعاية الإخوانية لتشوية مصر.. وهو تدليس مقصود فالسيسي والعسكر عندهم هم "مصر" ومن يعارض العسكر فهو يعارض مصر، على الرغم من أن الإخوان أكثر ولاء وانتماء لهذا الوطن من ملء الأرض من أمثال العسكر وكلابهم في الصحف والفضائيات.

ونشرت الصحيفة ذلك في (ملف خاص ص8) وقالت إن "الإخوان" تضع خطة "ملف الدعم" بميزانية 10 ملايين دولار لشحن الشارع.. وتحركات واسعة لاستصدار بيانات من الدول الحليفة للجماعة لإدانة القاهرة.. وأن الجماعة تخطط لإحراج الأمم المتحدة وإفساد أجواء كلمة السيسي.. والمكتب الإداري يطلب 30 مليون دولار لتنفيذ حملتين واجتذاب حلفاء من السياسيين.

وتشير الشروق إلى إغلاق طريق مجلس الدولة أمام "أموال الإخوان".. الطعن على قرارات الإدارج والتحفظ أمام النقض.. ومعارضة قرارات لجنة الإدارة أمام "الجنايات" أو"المدنية".. اللجنة تتولى التسلم والإدارة وتشكيل اللجان المعاونة وضم العناصر الفنية.. والتحفظ بأمر المحكمة.

وقالت "الأخبار" إن الإنتربول يرفض إلغاء النشرة الحمراء ضد القرضاوى فى اجتماع بفرنسا.. استمرار ملاحقة من وصفته بـ"مفتى الدم" لتحريضه على الإرهاب فى مصر والعراق.

مصرع "20" في حوادث الطرق
تشير الأخبار إلى مصرع 15 فى حادث مرور.. ولكن المصري اليوم تؤكد أن السرعة الجنونية تقتل 20 وتصيب 11 فى 4 محافظات..

وتناولت الوطن ما وصفتها بــ "نزيف الأسفلت".. عرض مستمر.. السرعة الزائدة تحصد أرواح 15 مواطنًا فى حادث ببنى سويف.. و"تباع النقل": الميكروباص اصطدم بنا من الخلف.

واستنفار أمنى بشمال سيناء وفقا للوطن وقصف تجمعات الإرهابيين فى "الشيخ زويد".. الآلاف يشيعون شهداء العريش فى جنازات رسمية وشعبية.

مصروفات المدارس نار
اقتصاديا.. تشير الأهرام في باب (تحقيقات).. إلى أزمة المصروفات المدرسية وقالت "المصروفات".. زيادة تفوق التوقعات.. مشيرة إلى معرض "أهلا.. مدارس" الذي يفتتحه رئيس الوزراء بمشاركة الأهرام.

وإحالة حكم الدستورية بشأن المعاش المبكر لمجلس الدولة وفقا للأخبار.. جمعية عمومية لأصحاب المعاشات لمناقشة موقف وزارة التضامن.

وتناولت الشروق "الشمول المالى".. أفكار تبحث عن واقع للتطبيق ومنع للأموال مجهولة المصدر.. تقنين أوضاع الاقتصاد غير الرسمى يغنى الحكومة المصرية عن المساعدات.. تجارب خارجية حققت الشمول المالى عن طريق التمويل متناهى الصغر.. وطارق عامر على هامش انطلاق مؤتمر الشمول المالى: 200 مليار جنيه دخلت البنوك منذ تحرير سعر الصرف. محافظ البنك المركزى: لا أخاف من الضغوط مادام العمل للصالح العام.. وطرح البنوك للبيع بعد طرح الشركات الحكومية.

انهيار شركة القومية للأسمنت
حملة الوطن.. القومية للأسمنت.. كان صرحًا فهوى.. خبراء: كثافة العمالة أبرز أسباب الخسارة الفادحة و"الموازى": المعاش المبكر إحدى أدوات الحل.. الرئيس السابق: التعويم والمحروقات والعمالة قصمت ظهر الشركة.. وشبكة مصالح القطاع الخاص لا ترحب بإنقاذها.

استمرار حملة الأكاذيب على قطر
قالت الأهرام إن "الرباعى" يتصدى ما أسمتها بالأكاذيب القطرية بالجامعة العربية.. وأبرزت المصري اليوم ما وصفتها بـ"يوم حساب" قطر فى الجامعة العربية.. دول المقاطعة تواجه الدوحة: حقوق ضحايا الإرهاب لن تضيع.

وتشير الشروق إلى أن ممثل قطر يتغزل فى إيران خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب.. شكرى يرد على ممثل الدوحة: عباراته متدنية وكلنا نعلم التاريخ القطرى فى دعم الإرهاب.. مندوب السعودية للقطريين: هنيئَا لكم بإيران وستندمون على ذلك قريبًا.

وقالت الوطن إن "قطر المعزولة" تواصل "التطاول" على العرب و"شكرى": أنتم إرهابيون وحق شهداؤنا لن يضيع.. رئيس وفد قطر بالجامعة العربية: إعلام دول الحصار "كلاب مسعورة".. و"قطان": ستندمون.. و"الدوحة" تسقط جنسية شيخ قبيلة "آل مرة".

وقالت اليوم السابع إن "الرباعى العربى" تغسل مندوب إمارة الإرهاب.. شكرى لـ"ممثل قطر": حقوق أبنائنا لن تضيع. و"قطان": هنيئا لكم بإيران.

"350" ألف عقار مخالف
حكوميا ومحليا.. وزير الإسكان فى ندوة "الأهرام": 350 ألف عقار مخالف منها 70 ألفا بالإسكندرية.. وإسماعيل وفقا للأخبار يرأس اجتماعا لمتابعة تنفيذ العاصمة الإدارية.. رئيس الوزراء: التنسيق بين مختلف الجهات لإنهاء الأعمال بالجودة المطلوبة فى المواعيد المحددة.

"المدن الجامعية" غير جاهزة
الرقابة الإدارية وفقا للأخبار تكشف عدم استعداد المدن الجامعية لاستقبال الطلاب.. وتضيف اليوم السابع أن الأجهزة الرقابية تشن حملات على المدن الجامعية بالمحافظات.. ضبط أغذية منتهية الصلاحية منذ 5 سنوات ومخلفات فئران وقمامة.. وغلق عدد كبير من المبانى بسبب الصيانة.

فضيحة.. علم "إسرائيل" على كتاب إعدادي
وقالت اليوم السابع إن علم إسرائيل بدل فلسطين على الخريطة فى كتاب خارجى لـ"ثانية إعدادى".. ص3: مثقفون: على وزارة التربية والتعليم التدخل بسرعة.. و"التعليم": نحقق فى الأمر.. و"التعليم وفقا للمصري اليوم تبدأ التحقيق فى وضع علم إسرائيل على كتاب الدراسات.. الوزارة: تدريب المعلمين على "بنك المعرفة".. وتناقش خطة عمل "الإخصائى النفسى".

وحملة الوطن.. عودة المدارس.. الغربية والدقهلية.. الأهالي يحذرون من خطورة تصدعات المدارس على أبنائهم.. و"الأنشطة" محرمة على التلاميذ.

تواصل الحملة على "هيومن رايتس ووتش"
شنت الأخبار هجوما حادا على منظمة هيومن رايتس ووتش اعتمد على الافتراءات دون دليل أو بينة، ووصفتها بمنظمة ضد حقوق الإنسان.. تقارير مشبوهة.. حملات مدفوعة.. والكذب لغتها الرسمية.. (ملف خاص ص6-7): (ص6): السجل الأسود للمنظمات الحقوقية.. تقارير مشبوهة.. حملات موجهة ومدفوعة والكذب والتضليل لغتها الرسمية.. سياسيون: توقييت التقرير "شيطانى" للتغطية على النجاح المصرى باجتماعات "بريكس".. حقوقيون منظمة قطرية تعد التقارير.. ابنة قيادى الإخوان تفبرك البيانات والمعلومات.

وفي (ص7): 10 حقائق صادمة عن "هيومان رايتس".. داليا زيادة: تمارس تكتم شديد على تمويلها.. ورئيسها فى منصبه منذ 93.. لا تدافع عن حقوق الإنسان وميزانتيها تقارب 100 مليون دولار سنويًا.. الداخلية ردًا على "المشبوهة": جميع المنظمات تزور السجون.. وليس لدينا ما نخفيه.. الاختفاء القسرى أكذوبة كبرى ونتحدى إثبات حالة اختفاء واحدة.

"قلعة الحريات" تفضح أكاذيب هيومان رايتس.. عبدالمحسن سلامة: لا يوجد صحفى واحد مسجون فى قضايا نشر.. حاتم زكريا: تعمل وفق أجندة لنشر الفوضى بالوطن العربى.

وجاء مقال رئيس تحرير الأخبار خالد ميرى بعنوان: (فى مواجهة الأكاذيب).. تناول نفس الخط في الهجوم والتشهير بهيومن رايتس ووتش.

حفط التحقيقات في أحداث محمد محمود الثانية
النيابة تحفظ التحقيقات فى "أحداث محمد محمود الثانية" لعدم معرفة الفاعل وفقا للشروق واليوم السابع.

وهي الأحداث التي وقعت في الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود الأولى حيث قتل الناشط جابر جيكا على يد عصابات مجرمة "الطرف الثالث" الذي اتضح بعد ذلك أنه "العسكر وعصابات دولة مبارك".

تلميع الكومبارس الجديد
وتواصلت حملة الشروق لتلميع المرشح الأبرز لأداء دور الكومبارس خلفا لحمدين صباحي الذي تم حرقه سياسيا.. حيث تنشر الصحيفة حلقات من الجزء الأول من مذكرات عمرو موسى.. "كنت رأس حربة مصر فى الحرب الدبلوماسية ضد "جبهة الرفض".. الخارجية المصرية واجهت ببسالة محاولات العراق وليبيا وسوريا طرد مصر من المنظمات الدولية بعد كامب ديفيد".

فضيحة برلمان العسكر
والبرلمان حسب اليوم السابع يواجه فضيحة "تأشيرات الحج".. نواب حصلوا على تأشيرات مجانية وباعوها لشركات السياحة بأسعار من 50 لـ90 ألف جنيه.. و"بكرى": الدكتور عبدالعال أكد أن المجلس سيتخذ إجراءات حاسمة حال ثبوت الواقعة.

وتناولت اليوم السابع ما وصفتها بأكاذيب ممدوح حمزة حول وثيقة جبهة التضامن والمصالحة مع الإخوان.. ص4: انفراد "اليوم السابع" عن "جبهة التضامن" يغضب ممدوح حمزة ويدفعه لتصريحات متناقضة.

أخبار عربية ودولية
العراق بحسب الأهرام يقول "لا" لاستفتاء كردستان.. وتحذر الأخبار من أن سلطات الاحتلال تصعد استفزازاتها وتغلق باب المغاربة.

وقالت المصري اليوم إن السعودية تعلن إحباط مخطط "داعشى" لا ستهداف وزارة الدفاع.

وترامب بحسب الشروق يدرس استراتيجية أكثر تشددا تجاة إيران.. مسئولون أمريكيون: الخطة تهدف لكبح برامج طهران الصاروخية ودعم وكلائها فى العراق وسوريا.

وسلب ونهب فى "فلوريدا" بعد فوضى الإعصار وفقا للوطن.. و7 ملايين منزل دون كهرباء.. "الأرصاد": سرعة "إرما" تراجعت لكنه ما زال خطرًا كبيرًا.

و"حماس" توافق على حل "اللجنة الإدارية".

رابط دائم