Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-08-09 13:08:31Z | |

ندد حقوقيون ونشطاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي باعتقال مليشيات الانقلاب العسكري للسفير السابق ومساعد وزير الخارجية معصوم مرزوق قبل ساعات من منزله.

وفيما يلي جانب من تعليقات النشطاء، والتي كان من بينها إحدى المفاجٱت تعرف عليها:

الكاتب الصحفى وائل قنديل غرد على حسابه بموقع “تويتر” فكتب يقول: قرار القبض على السفير معصوم مرزوق صاغه مكرم محمد أحمد وأعلنه أحمد موسى منذ أسبوعين.

الوزير السابق د. محمد محسوب كتب على” تويتر”: اعتقال السفير معصوم مرزوق جريمة جديدة واستخفاف آخر .. فهل نظل أسرى اختلافاتنا نتابع مسرحية القمع ومسلسل التبديد والفساد..؟! أم نصطف حول مشروع واحد.. لا قيمة لشيء بدونه.

وتابع: (مشروع الحرية)..وقتها سنردع المتجاوز ونعاقب المنفلت ونصلح المعوج..وننصف المظلوم.

الكاتب الصحفي قطب العربي، علق هو الآخر على اعتقال “مرزوق” فقال.. القبض على السفير معصوم مرزوق من بيته تأكيد جديد لخوف النظام من أي صوت معارض حتى لو كانت معارضته في منتهى السلمية.

وأضاف متابعا:هذا الخوف يثبت مجددا أن النظام لا يزال في مرحلة اللا إستقرار خلافا لما يروج عن نفسه ويروج له البعض، مشكلة الثورة المصرية ليست فقط في حكم العصابة الإنقلابية ولكن أيضا في قواها الثورية والسياسية التي لم تستطع أن تتوحد على الحد الأدنى وهو الخلاص من هذا الحكم والتحرك الفعلي لذلك.

فى حين قال الناشط سمير فريد..أي حد يقول كلمه حق يتحبس نظام خايف من الكلمه خايف من الورقة والقلم، خايف من العقول بس للاسف شعب سلبي.

وغرد طارق العوضى المحامى..القبض علي السفير معصوم مرزوق من منزله ،، اللي بيحصل ده عيب اوي والله !!!

عمر على غرد قائلا:الراجل دا كان بيتكلم ان مصر عندها ثروات كتير وعندها مناجم والحاجات دي.. اهم مسكوة لما قال حقائق.

الإعلامي سامي كمال الدين غرد .. اعتقال السفير معصوم مرزوق من منزله..حكم العسكر يعتقل أيضًا كل من ارتدى البدلة العسكرية ذات يوم.

أما وليد صويني فكتب على “فيسبوك” قائلا:سيتم تلفيق 100 تهمة وفي الغالب سيكون مصيره زي عنان ،وسلملي على الشامخ.

في حين قالت مارو نبيل.. أنا استغربت أنهم سيبينه الفتره دى كلها وقلت أنها مسلسل.تبعها إيهاب منير فكتب.. الصراحة متاخرة اوي…وكنت ابتديت اتوغووش.

بدروه قال محمد عزب..نظام عسكري غاشم.مصطفي حمدي ابو محمد..اللى يفكر يلعب فى السوق يحصله زى الل حصل لمرزوق.

وزاد النشطاء عن الأمر فقال هشام سليمان..أكلت يوم أكل الثور الأبيض.بينما أكدت أم حمزة المر فقالت.. لاحول ولاقوه الا بالله انا كنت متاكده ان دا هيحصله.

بدورها قالت الناشطة غادة نجيب..قبضوا على السفير معصوم مرزوق من بيته ..نظام مرعوش جبان.تبعتها نورا محمود الحفناوي فعلقت على “فيس بوك” : اه طبعاا ماهو اتكلم وفتح بؤه لازم يوده ورا الشمس..#الحرية_لمعصوم_مرزوق

فى سياق متصل، دشن ناشطون هاشتاج حمل اسم #الحرية_لمعصوم_مرزوق. وكتب طارق حسين.. تتفق او تختلف مع مبادرة السفير معصوم مرزوق وعما جاء فيها فلا شك أن هذا الرجل وطني مخلص محب لبلده ، تم القبض عليه منذ وأنضم لقائمة طويلة لسجناء الرأي في مصر#الحرية_لمعصوم_مرزوق.

المحامى جمال عيد.. وهل بعد القبض على #معصوم_مرزوق ستلفق له تهمة الانضمام لجماعة محظورة ونشر اخبار كاذبة، ويضاف القضية التلاجة المشهورة بالقضية ٤٤١ ؟!

أحمد منصور تسأل.. علشان قال كلمة حق ..يحبس اه يا بلد ،وده كان شئ متوقع.فى حين كتب “الباشا أبوجمعة السقا” فقال.. كلمة حق وراح مع اللي راحو حكم ديكتاتوري جبان يخاف من كلمة حق.

هشام علّق..انتا فاكر نفسك فى دوله انتا فى دوله الخوف دوله الظلم دوله العسكر.

الإعلامي والحقوقي هيثم ابو خليل غرد.. أي شخص حاول إلقاء حجر في مياة السياسية المصرية الآسنة تم التنكيل به.

تذكروا النائب الصعيدي الجدع محمد العمدة الذي يدفع ثمن طرحه مبادرة منذ ٣ سنوات ..السيسي وعصابته يقتاتون علي حالة الإنهيار الحاصلة في مصر،ويفزعهم أي محاولة لحلحلة الأمور.

ونختتم التعليقات من حساب أحمد عبد الله الذى كتب.. لسه مين مدخلش سجون عصابه المجلس العسكرى ، للاسف الاوساخ يحكمون مصر.

رابط دائم