كشفت صحيفة “صباح” التركية، عن عثور فريق التحقيق التركي على بصمات أصابع الصحفي السعودي جمال خاشقجي في المنطقة الأكثر سرية وحساسية داخل مبنى القنصلية السعودية، والتي تسمى بالمنطقة “سي”.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها، إنه تم العثور على بصمات أصابع خاشقجي في المنطقة “سي”، وهي المنطقة الأكثر سرية وحساسية داخل مبنى القنصلية، مشيرة إلى أنه بمقارنة بصمات الأصابع داخل القنصلية بالأخرى التابعة لفريق الاغتيال، تم العثور على بصمات من بعض فريق الاغتيال في جميع المناطق “إيه، بي، سي”، وهو ما يفسر نقل خاشقجي بعد موته للمنطقة “سي” المخصصة فقط للقنصل والعاملين السعوديين.

وكانت السلطات السعودية قد أقرت منذ عدة أيام بقتل “خاشقجي” داخل مقر القنصلية، إثر شجار مع عدد من المسئولين السعوديين، دون توضيح ما حدث لجثمانه وأين ذهب، كما قامت بإصدار عدة أوامر بإعفاء مسئولين أمنيين من مناصبهم، والإعلان عن التحقيق مع 18 سعوديا لهم صلة بالجريمة، وكان أبرز هؤلاء نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبد الله القحطاني.

وقوبلت الرواية السعودية حول مقتل خاشقجي برفض وتشكيك دولي، فيما كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن خطة لتقديم نائب رئيس الاستخبارات العامة المقال “أحمد عسيري”، المقرب من محمد بن سلمان، كـ”كبش فداء” في قضية مقتل خاشقجي.

رابط دائم