كتب حسن الإسكندراني:

شهدت عدة مناطق بالقاهرة والمحافظات حالة من الذعر بين الأهالى بعد العثور على حمير مذبوحة، وجلود وعظام حمير، بالتزامن مع بدء حلول شهر رمضان الكريم.

كان آخر ما تم العثور عليه ما كشف عنه مجلس مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، عن عثوره على كميات كبيرة من الحمير المذبوحة والمسلوخة بطريق فرعي خلف نقطة الإسعاف في اتجاه مركز قويسنا.

وزعم رئيس المدينة فى بيان صحفي لمكتبه، أنه فور الكشف شدد على ضرورة التخلص الآمن من الحمير المذبوحة، عن طريق دفنها في أماكن آمنة لا تضر البيئة والمواطنين.

وتعددت وقائع العثور على الهياكل والحمير المذبوحة بالمحافظات بفترات متفاوتة، التى كان من بينها ما تم العثور عليه فى قرية العزيمة التابعة لمركز بدر بالبحيرة بوجود عشرات الحمير المذبوحه، وآلاف الهياكل لحمير مذبوحة على إحدى الطرق بمصر نشرتها فضائية "مكملين" مؤخرا.

إضافة إلى ضبط حمير مذبوحة ومسلوخة، وأخرى حية بمنطقة مهجورة بجوار الترعة السوهاجية بمدينة صدفا بمحافظة أسيوط، وبمدينة مطوبس في كفر الشيخ، جميعها قبل حلول شهر رمضان الفضيل وسط ارتفاع أسعار اللحوم وغياب الرقابة من قبل مسئولى الانقلاب بالصحة والزراعة.

رابط دائم