أصدر الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج، بيان قبل قليل من مساء الأربعاء 20 فبراير، حول لقاء البرلمان الأوروبي بخصوص اعدامات قضاء العار؛ حيث طالب وفد الائتلاف الذي ذيل بيانه بهاشتاج “#لا_لتنفيذ_الإعدامات” البرلمان الأوروبي ببروكسل “استصدار ادانة قوية من البرلمان الاوروبي لإيقاف استمرار تنفيذ هذه الاحاكم الهزلية المسيسة والتي تفتقر إلى أدنى معايير العدالة”.

وقال وفد الائتلاف في بيانه إن “تجاوب واضح ممن تحدثنا اليهم وأبدوا اندهاشهم الشديد وتأثرهم بما قرأوه وسمعوه من اللجنة وأبدوا استعدادهم الواضح لبذل الجهد لإيقاف هذه المحاكمات العبثيه”.

وكان وفد مشكل من مؤسسات الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج، التقوا مع عدد من برلمانيي الاتحاد الأوروبي؛ حيث قام هذا الوفد بزيارة البرلمان الاوروبي والجلوس مع مسؤلي البرلمان في اللجان المختصة؛ لمناقشة احكام الاعدامات الجائرة والتي تم تنفيذها آخرها اليوم صباحا.

وأضاف البيان أنه تم تسليم تقرير حقوقي لهذت الفريق من البرلمانيين وكذلك الي رئيس البرلمان والذي يكشف زيف الادعاءات بإدانة المحكوم عليهم”.

وفي سياق مواز شهدت المدن الايطالية ومنها ميلانو عودة بعد إنقطاع إستجابة لدماء الأبرياء وأرواح الشهداء وآلام الأمهات والآباء، فقد دعا التحالف الديمقراطى لوقفة بعد ظهر السبت 23 فبراير 2019 فى قلب مدينة ميلانو، ميدان بورتا فينيتسيا…porta venezia، من الساعة الثالثة للتنديد بهذا الإجرام، الذى زاد عن كل حد وتجاوز كل وصف.

Facebook Comments