أثار بيان إعلان ” جهاز حماية المستهلك” فى مصر عن إذاعة التلفزيون المصري 22 مباراة في كأس العالم بروسيا الشهر الجاري ،ردود أفعال على منصات التواصل الإجتماعى، مابين مؤيد ومابين متعجب للتوقيت والسوابق التى حدثت من قبل مع مصر.

وجاء بيان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بسبب أزمة عدم إذاعة مباريات كأس العالم في روسيا على التلفزيون المصري، مؤكدين أنهم لن ينفذوا قرار الاتحاد الدولي بالامتناع عن منح حق بث 22 مبارة فى المونديال.

وتضمن البيان وقف قرار الاتحاد الدولي، وإلزام الفيفا بمنح حق البث الأرضي لـ22 مباراة إلى التلفزيون المصري الأرضي، بسبب مخالفة المادتين 7 و8 من قانون حماية المنافسة.

من جانبه، قال الناشط الحقوقى عمرو عبد الهادي،بيان كوميدي بيقول الجيش هيذيع ٢٢ مباراه في كاس العالم في روسيا.وأضاف:السيسي الي دفع ٢ مليون دولار غرامة لقناة Beinsport في مباراة واحده هيذيع ٢٢ مباراة مجاناَ.

ووجه حديث للذباب الألكترونى والسيساوية قائلا:احفظوا البيان ده عندكم علشان هنضحك ضحك عليكم.

محمد محمد علق..كلام فنكوش زي مشروعات السيسي ،ما فيش دكر في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقي حيذيع مباراة واحدة من كاس العالم الا بعد موافقة بي ان سبورت.

إياد زيزو كتب.. نفس حدوتة ماتش مصر وغانا وطلعوا سارقين البث ودفعوا 155 مليون دولار غرامة.

وأضاف:اعتقد دا تغطيه لما يحدث يوم الصب فى المصلحه عمليه الهاء للشعب وبعدها يرفع الدعم والزياده المتوقعه. واخيرا مصر مش هتقدر تذيع اي مباراه لان هذا هيوقع عل مصر غرامه ماليه كبيره جدا وهتدخل في مشاكل مع الفيفا.

بدوره قال حساب بإسم جمال شرف..أكيد فيه صب في المصلحه خلال 22يوم من كاس العالم.

فى حين غردت منال بحيرى..ياه الارضي ده من الحفريات، كويس للي عنده، استمتعوا بالماتشات.

حماية المستهلك .. الفيفا حرمنا من المنافسة

جدير بالذكر أن ” جهاز حماية المنافسة” قال، أن الاتحاد الدولي حرم منافسي قناة بي إن سبورت من المنافسة على حقوق البث لكأس العالم، بالإضافة لمخالفة سياسة الفيفا بإتاحة 22 مبارة من كأس العالم عبر البث الأرضي للدول المتأهلة للمونديال بهدف ترابط ووحدة الشعوب ودعم المشاريع الإنسانية بين الدول.

وواصل البيان ادعائه، أنهم لن يقبلوا بحرمان المستهلك المصرى من الاستفادة من وجود منافسة تتيح له مشاهدة مباريات منتخبه الوطني وفقا لشروط عادلة تضمن حقه فى الاختيار، شأن فى ذلك شأن نظيره فى أوروبا والعديد من الدول الإفريقية، مؤكدين انهم سبقوا وأن خاطبوا الاتحاد الدولي للمطالبة بالالتزام بسياستها المعلنة.

وتضمن البيان أنهم سيقوموا ببث 22 مباراة من بينها المبارة الافتتاحية لكأس العالم، ومباريات المنتخب المصري، ومباريات المنتخب المصري في حال تأهله للأدوار المتقدمة و3 مباريات في دور الـ16 و4 مباريات فى دور الربع النهائى ومباراتي نصف النهائى ونهائي البطولة، على ألا يتعدى عدد المباريات 22 مبارة، على أن تقوم الهيئة بإيداع المبالغ التى قامت بعرضها على الفيفا بتاريخ 6 يونيو بحساب الفيفا بالبنوك.

وأكد البيان، أن الجهاز خاطب بصورة رسمية لجنة المنافسة بمنظمة الكوميسا، والتى تعد مصر عضو فيفا والتى تعلق على تصرفات الفيفا بمخالفات لائحة المنافسة بالمنظمة وإضرارها بحرية المنافسة داخل السوق المشترك داخل منظمة الكوميسا، كما أن الجهاز بصدد مخاطبة مفوضية المنافسة بالاتحاد الأوروبى لتعلق بالأمر على المخالفات التى تقع داخل اختصاصها وأراضيها، وإمكانية مخالفة تصرفات الفيفا للمادة 34 من اتفاقية الشركة المصرية.

رابط دائم