تصدر هاشتاج #عسكر_مصر_خربوها مرتبة متقدمة على تريند “تويتر” في مصر، بعدما غرقت مصر في الديون والقروض والفقر والجوع، فأصبح حكم العسكر مرادفًا في ذهنية المصريين للذل والهوان والمهانة واستعباد الناس، مع ازدياد معدلات الفقر بنسبة 66%، وازدياد معدلات التضخم بنسبة 32.9%، وإزدياد حصيلة الضرائب بنسبة 39.4%، وازدياد ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%.

نشطاء من أنحاء مصر جاءت تغريداتهم لتعبر عن الواقع المأساوي لاسيما في التعليم والحريات الذي أدى وسيؤدي الفشل فيهما إلى الفشل المتنوع في الثقافة والإعلام والسياسية والأخلاق.

 

وكتبت “انا درة مكنونة”: “قولي يا عسكر يا مفلسنا انتو بتعملوا ايه بفلوسنا كل شويه غلاء اسعار والعيشة مرار في مرار”.

وقالت “رحمه عبدالله”: “خربوا التعليم وحطوا فى كل منصب فى التعليم لواء جيش والان نعانى من تخريج اجيال لا تعرف شئ”، مضيفة في تغريدة تالية، “خرجت مصر من التصنيف العالمى للتعليم بفضل العسكر هم يريدون شعب جاهل حتى لا يثور عليهم”.

أما أنور المسيري فكتب “صُنفت مصر الأولى عالمياً في “الإخفاء القسري.. والاعتقالات والتعذيب والقتل خارج نطاق القانون والإعدامات..حسبنا الله وكفي”.

 

وأضافت نور أحمد: “قيل لجحا: #عسكر_مصر_خربوها..فقال: هكذا العسكر في كل زمان ومكان..فقالوا: وأين المفر؟..

 

 

وفال جحا: ثورة لا تبقي ولا تذر”.

وعلقت “جياد الرهبة” تعليقا تفصيليا مشيرة إلى أن ” السيسي يختبيء وراء لقبه العسكرى الذى مكنه من رقابنا، وسلط جيش مهمته حمايتنا على قتلنا، وشرطة من المفترض انها تخدمنا على ذلنا..

وأضاف: وما فعله العسكر على مر ستة عقود من الزمان فى مصر واهلها، دونه التاريخ فى صفحاته السوداء، حتى اذا ما انفجر البركان، يأتى قصاص بلا هوادة”.

 

رابط دائم