تسبب ارتفاع الموج فى غرق 6 بينهم 3 طلاب، بشاطئ النخيل بمنطقة 6 أكتوبر غرب الإسكندرية، والذي عُرف مؤخرا بـ”شاطئ الموت”؛ لتكرار حالات الغرق به.

كان إخطار من إدارة شرطة النجدة قد ورد بغرق عدد من الأشخاص بشاطئ النخيل بمنطقة 6 أكتوبر بدائرة القسم.

وتبين من المعاينة أنه أثناء قيام كل من “أ.ال.ع” 36 عاما، من محافظة الجيزة، و”م.س.ل” 23 عاما، من محافظة القاهرة، و”أ.ن.ع” 19 عاما، من محافظة الدقهلية، و”ك.ي.م” 17 عاما، من منطقة أم زغيو، و”م.ال.ال” 17 عاما، من محافظة الجيزة، و”ال.ع.ع.ال” 22 عاما، من محافظة المنوفية، بالسباحة بمياه البحر بالشاطئ المشار إليه، جرفهم التيار وغرقوا جميعا، ولم تظهر جثامينهم حتى الآن عدا الأخير تم انتشال جثته.

يأتى ذلك وسط نداءات متكررة ومطالب بغلق شاطئ النخيل، بعد ارتفاع حالات الغرق خلال فصل الصيف والأعياد.

وتتعالى الأصوات المطالبة بإغلاق شاطئ النخيل غرب الإسكندرية، بعد أن شهد أعلى نسبة في حالات الغرق خلال أيام عيد الفطر المبارك الماضى، وصلت إلى 10 حالات.

وطالب نشطاء على موقع “فيس بوك”، محافظ الإسكندرية بغلق الشاطئ بشكل عاجل ومحاسبة المسئولين عنه؛ نظرًا لعدم وجود أي خدمات به أو وسائل إنقاذ.

يذكر أن الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ بالإسكندرية، تقدمت بالفعل بطلب فسخ التعاقد لمحافظ الإسكندرية، إلا أن الجمعية تظلمت، وأعيد الأمر مرة أخرى إلى المستشار القانونى للمحافظة لدراسة فسخ التعاقد.

رابط دائم