تعرض أحد المسلسلات التى تذاع عبر قنوات فضائية مصرية، لانتقادات كثيرة من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب مشهد جريمة قتل فى حلقة الأمس وما حدث خلاله.

كان مسلسل “أيوب” الذى يقوم ببطولتة الممثل” مصطفى شهبان” والممثل” محمد لطفى” ،قد أثار الجدل بعدما جاء فى أحد المشاهد التى وصفت بالمقزز والبشع، فيما تسائل آخرون عن كيف يتم عرض مثل هذه المشاهد في الدراما وخاصة بشهر رمضان، وأعرب آخرون عن اندهاشهم من قبول الرقابة بعرضه.

وتضمن المشهد اتفاق زوجتا ” حسن الوحش” محمد لطفى ، على تخديره وهو يتناول معهما الطعام ثم كتما أنفاسه أثناء نومه داخل غرفته حتى فارق الحياة.

من أجل أن يتم التخلص من أثار الجريمة نقلت زوجتي “حسن الوحش” جثته داخل الحمام ووضعاه داخل حوض الاستحمام “البانيو” وأغرقاه في محلول “ماء نار”، حتى تحلل جثمانه بالكامل وأصبح مجرد هيكل عظمي فقط ويظهران وهما يجمعان العظام وجمجمته داخل كيس بلاستيك ثم يلقون به في الشارع.

توصيل الشيطنة للمنازل

وسادت حالة من الحزن والغضب بسبب بث مثل تلك المشاهد امام الجمهور ، بدعوي انها تعلمهم الجريمة والافعال الشيطانية .

النشطاء عبروا عن غضبهم واستيائهم من الأمر، حيث قالت لمياء مغاورى:سقطة كبيرة جدا في مسلسل أيوب ،في مشهد قتل المعلم “حسن الوحش” علي يد زوجاته، فصوّر المخرج جريمة قتل مكتملة الاركان مع الشرح بداية من تنويم الضحية بمادة مخدرة وبعدها نقله لدورة المياه واستخدام مادة كيميائية تحلل جسده تماما وتبقي على العظم.

وأضاف: بعدها التخلص من العظام داخل اكياس بلاستيكية والقاؤها في صندوق القمامة في منطقة نائية والتدبير لالصاق التهمة في شخص اخر وكأنهم يدلون المجرمين علي كيفية تنفيذ جريمة قتل مكتملة الاركان دون ترك دليل في مشهد دموي مقزز لا يليق بالشهر الفضيل ولا بمسلسل يشاهده اطفال وضعاف نفوس.

وتابع باستياء: ربما يقتدوا بما شاهدوه ويحاولون تنفيذه اين الرقابة على مثل هذه المشاهد هل الدراما صنعت للنصح وغرز القيم السليمة والاخلاقية في المجتمع ام للتحريض علي العنف والفساد والاجرام.

ميادة كتبت:مشهد من مسلسل أيوب زوجاتة قتلو الراجل دا ومش عارفين يودو جثته فين فقامو جابوه وحطو جثته في البانيو وحطو عليه مية نار لحد ماجلده ساح ومابقاش في غير العضم. ورمو العضم في الزباله ولا كأن الجريمه حصلت.

وتابعت:شوف بقي كام واحد شاف المشهد دا وهيعمل كدا. بالطريقة اللي ماتخطرش علي بال الشيطان نفسه وكأنهم بيقولولك عايز تعمل جريمه. ورقه وقلم واكتبي ورايا ياست الكل.ثم أردفت:والمشكله عاملين انهم كدا بيصورو الواقع. وهم اصلا بيوسخوه وبينشرو السرطان فيه.واختتمت حديثها:الفن المصري مستنقع زباله،بيعلمو الناس الأفعال الشيطانيه. وفي الأخر يقولولك الجرايم بتكتر ليه.

علاء حموده ..هما هيقلدو مسلسل بريكينج باد لما كانو بيتخلصو من الجثث ولما عملها اول مره جيسي عملها زي كده في البانيو راح البانيو اتحلل وكمان سقف البيت ونزل لتحت راح مستر وايت الكيميائي قاله انت ازاي تحط الحمض في البانيو الحمض هيحلل البانيو وانا كنت قايلك علي عبوات معينة.

توتا خلصت .. بدل ما يعلموا الناس قيمه حلوه فى مسلسل قيمه صله الرحم العطف على مسكين ويتيم معامله الام والاب الاخلاص فى العمل عدم الخيانه لا هم شيفين الدنيا حلوه اوى ونقصاهم عشان ينشروا الزفت ده ربنا المنتقم وفين الرقابه وفين الدوله والاهم عايزين بخلصوا منا واحد واحد والله الفن غير مساره من التوجبه للخير للتوجيه للجريمه ربنا منتقم.

إيهاب أبو حمزه المصري كيف تقتل الاخرين بدون اي اثر، تعليم الاجرام باحترافيه عاليه المسلسلات الهابطة.

غيّر بالريموت

فى المقابل،رأى بعض النشطاء أن الأمر بين يدى المشاهد،حيث قالت نغمة حرمان.. والله هما مش بيضربونه علي ادينا عشان نتفرج كل واحد عنده عقل يفكر فيه ويعرف ايه اللي يتفرج عليه وايه اللي ميتفرجش.

أحمد على..طالما الريموت كنترول فى إيدك ،عليك تغير المحطة وعدم الفرجة على مثل هذة المسلسلات.

رابط دائم