هاجم فرج عامر، رئيس نادي سموحة، رئيس لجنة الشباب بالبرلمان، الاتحاد المصري لكرة القدم، مفندا كواليس ما حدث خلال إقامة المنتخب المصري في جروزني عاصمة الشيشان، ولقاء الرئيس رمضان قديروف، وتكاليف إقامة المنتخب على حسابه الشخصي مقابل لقاء مرتب بينه وبين النجم محمد صلاح.

وقال فرج عامر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: تحت عنوان :ترتيب الأحداث وبوضوح، اتحاد الكورة أستلم من الفيفا مليون و 800 ألف دولار بدلات للمعسكر و الإقامة كأي منتخب مشارك .

وأضاف: اتحاد الكورة جاله عرض للمعسكر و الإقامة للمنتخب ( هدية و ببلاش ) من الرئيس الشيشاني ( رمضان قديروف ) و هيوفروا ال مليون و ٨٠٠ ألف دولار ،وبالفعل وافقوا على العرض المقدم من وسطاء ( رمضان قديروف ) و اللي مكانش بدون اي مقابل في (الورق الرسمي).

وأشار رئيس لجنة الشباب بالبرلمان ،أن اتحاد الكورة قرر أنه يعمل المعسكر في الشيشان مدينة (جرونزي) اللي بعيده ٥٣٠٠ ميل عن الملعب و كأكتر منتخب بعيد عن ملاعب مبارياته و مراعوش بعد المسافه و ارهاق اللاعبين تماما و استهلاك قواهم في السفر ، وأن المعسكر هذا كان مقابل بالأتفاق المسبق هو استغلال شعبية و شخص ( محمد صلاح ) كشخصية رياضية ذات شعبية جارفة في ( بعد سياسي بحت) بداية استقباله بمراسم رئاسيه لحد منحه الجنسية وتكريمه و الشويتين دول كمحاولة من ( رمضان قديروف ) لتحسين صورته قدام المجتمع الدولي لأنه بيصنف أنه قائد ميليشيا مسلحه وعنده عدد من قضايا انتهاكات حقوق الأنسان و سبق محاولة أغتياله مرتين من قريب.

وتابع: طبعا اتحاد الكورة على علم بكل ده و وافق عشان السبوبة و التوفير و مش مهم صلاح و لا المنتخب و لا الجماهير المهم ال ١.٨٠٠.٠٠٠٠ دولار ميتجرحوش .مشرا أن ماحدث بعد دعوة العشاء اول امبارح في قصر الرئاسة معظم الصحف السياسية الانجليزية هاجمت شخص ( محمد صلاح ) و أتهمته أنه بيدعم ديكتاتور ( رمضان قديروف ) و خلطت بين موقفه السياسي و انتمائه الكروي.

وأضاف رجل الأعمال ورئيس نادى سموحة، صلاح لم يكن يعرف الحقيقه تماما و كان بيتعامل بطبيعته و مع اهتمام ( رمضان قديروف ) و تقديره المبالغ فيه بأمتنان و شكر و بس.

وأكد أن الرؤية اتضحت لصلاح بعد ما نقل وكيله رامي عباس له الصورة كاملة من الصحف و الرأي العام الأنجليزي اليومين اللي فاتوا و ده كان صدمة كبيرة ليه خلته يفكر في الاعتزال الدولي و عدم اللعب مع المنتخب المصري اللي للمره التانيه يضحي بيه عشان الماديات في فترة قصيرة.

ثم أرفق عدة مقالات تتحدث حول الأمر من الصحف الأجنبية التى اتهمت بالقضية وتأثيرها لاحقا على المسيرة المهنية لمو صلاح.

مقال من ” الإندبندنت ” بعنوان

( Mohamed Salah risks fresh controversy after being granted honourary Chechnya citizenship by Ramzan Kadyrov )
https://www.independent.co.uk/…/world-cup-2018-mohamed-sala…

مقال تان من ” تليجراف ” بعنوان

( Mo Salah paraded by Chechen leader Ramzan Kadyrov as propaganda tool )
https://www.telegraph.co.uk/…/mo-salah-paraded-chechen-lea…/

وهذا خبر من ” الأهرام ” بعنوان:

( هيوامن رايتس واتش ) تعترض على إقامة منتخب مصر في الشيشان اثناء كأس العالم )

http://sport.ahram.org.eg/News/306992/0.aspx

 

Facebook Comments