كشف رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في حكومة الانقلاب، عن ارتفاع نسبة الغياب في صفوف طلاب الثانوية العامة، مطالبا المدارس بالتشديد على تسجيل الغياب بشكل يومي.

وقال حجازي، في تصريحات صحفية: إن “الوزارة رصدت ارتفاع غياب طلاب الثانوية العامة وتم التشديد على المديريات والمدارس بضرورة الإلتزام بما في قانون التعليم وهو عدم حضور الطالب الامتحان إلا إذا حقق نسبة حضور 85 % من أيام الدراسة الفعلية، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على المدارس بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوى العام مع تسجيل الغياب الفعلي للطلاب على الموقع الإلكتروني المعروف بالغياب الإلكتروني للطلاب.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مسئولة داخل الوزارة، عن مشاركة حوالي 100 عضو قانوني في حملات الضبطية القضائية وهم الأعضاء الممنوحين حق الضبطية القضائية بموجب قرار وزاري صادر عن وزارة العدل، مشيرة إلى أن بعض هؤلاء الأعضاء من ديوان عام وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى المديريات التعليمية على مستوى كافة المديريات التي يوجد فيها مراكز للدروس الخصوصية.

وأضافت المصادر أن تلك الحملات ستبدء منتصف الشهر الجاري، عقب انتهاء فعاليات “منتدى شباب” بشرم الشيخ بالتنسيق مع عدة جهات حكومية ووزارات مختلفة.

رابط دائم