نفى الاتحاد السعودي لكرة القدم، ما أعلنه الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن عودة النادي الأهلي لخوض مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الدوري أمام الهلال بالقاهرة، مؤكدا أن الزمالك هو من سيخوض المباراتين أمام الهلال والاتحاد، في مصر والسعودية على الترتيب، وأن الأهلي بطل الدوري المصري لن يشارك.

وقال الاتحاد السعودي، في بيان له: “يود الاتحاد السعودي لكرة القدم تأكيد أن مباراتي السوبر السعودي المصري ستقامان كما حُدد لهما سابقا في الرياض بين الهلال والزمالك، وفي جدة بين الاتحاد والزمالك”.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عقب اجتماعه اليوم، أن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد، أجرى اتصالات بالاتحاد السعودي ومسئولي الأهلي لعودة الأهلي لخوض المباراة أمام الهلال، في القاهرة.

وكان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قد أعلن، الشهر الماضي، عن  إلغاء مباراة كأس السوبر المصري السعودي، ونشر آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بيان اتحاد الكرة السعودي، والذي يؤكد خلاله إلغاء السوبر المصري السعودي.

وجاء بيان السوبر المصري السعودي كالآتي: “قرر اتحاد الكرة إلغاء مباراة السوبر السعودي المصري في الرياض والقاهرة، والتي كان مقررا إقامتها على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز، وكأس عبد الفتاح السيسي”، وجاء القرار بناء على عدم اتفاق الأطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لإقامة المباراتين.

يأتي هذا على خلفية الخلاف بين آل الشيخ وإدارة النادي الأهلي لأسباب مادية، ما دفع آل الشيخ للاستقالة من الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، وتهديد أعضاء مجلس إدارة النادي بالكشف عن الأموال التي منحها لهم.

رابط دائم