شهدت مصر العسكر، سلسلة من الأزمات التي جعلتها تعتلى منصات الأخبار بسبب الكوارث التى تعيشها كل يوم تقريبا.

ففي قرية الرملة، التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، شهدت جريمة قتلٍ، إذ قامت ربة منزل بقتل زوجها وأولاده الأربعة بوضع السم لهم في الطعام منذ 4 أيام.

وتلقت النيابة إخطارًا بالعثور على جثة أب وأبنائه الأربعة مقتولين داخل منزلهم بقرية الرملة التابعة لمركز بنها.

وقال الأهالي، إنهم فوجئوا بانبعاث رائحة كريهة من إحدى الشقق، فتم كسر باب الشقة، وعُثر على 5 جثث ملقاة على الأرض، وهم: “محمد.أ” 39 سنة وأولاده “يوسف” 15 سنة، و”عمرو” 12 سنة، و”سماح” 8 سنوات، و”سما” 4 سنوات.

وكشفت التحقيقات عن أن الأب المتوفى أرسل عدة رسائل عبر هاتفه إلى أحد أفراد عائلته منذ أيام، أعرب خلالها عن مروره بأزمة نفسية إثر تعدد الخلافات الزوجية، وأخبره بأنه سيقدم على التخلص من حياته بسبب أفعال الزوجة. كما كانت أولى مفاجآت الجريمة- التي باتت حديث أهالي قرية الرملة- اختفاء الأم في توقيت اكتشاف الواقعة، لتصبح الناجي الوحيد في ظل عدم وجودها بالمنزل في ظروف غامضة، وتقرير مفتش الصحة المبدئي بأن الوفاة ناتجة عن حالة تسمم.

مصر في صدارة المصابين بالسكرى

“الهم يأتي بالمرض”، عبارة أطلقها الدكتور هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة والسكان، في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الخميس، للإعلان عن إطلاق الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية.

واعترف “الحفناوي” بأن مصر مصنفة رقم 8 على مستوى العالم من حيث عدد المصابين بمرض السكر، وأن الدولة تسعى للخروج من هذا الترتيب، وتحسين أحوال المصابين بمرض السكر، مضيفًا أن مرض السكر لا يخيف، لكن إهماله يؤدي لمضاعفات قد تجعل الفرد غير منتج، بدلا من مشاركته في سوق العمل وإنفاقه على أسرته.

قطار المرازيق

أحال المستشار نبيل صادق، نائب عام الانقلاب، المتهمين بالإهمال في انقلاب بعض عربات قطار المرازيق رقم 986، أثناء مروره بمحطة المرازيق مركز البدرشين، للمحاكمة العاجلة.

وانتهت النيابة العامة من التحقيقات في الحادث الذى شهدته محافظة الجيزة يوم الجمعة 13 يوليو 2018، أثناء مرور القطار رقم “986 أ” المتجه من القاهرة إلى قنا بمحطة قطار المرازيق، التابع لمركز شرطة البدرشين، ما أسفر عن إصابة 57 شخصًا بإصابات مختلفة.

“فوتوشوب”

فى سياق الكوارث، علق المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر، على صور “تسطيح” المواطنين أعلى قطار منوف القاهرة، قائلًا: “إن خط “منوف” من الخطوط كثيفة الركاب؛ لأنه خط مفرد وعليه كثافة عالية جدًا، والإقبال الكثيف عليه يرجع لفارق الأجرة ما بين القطار وأي مواصلة برية أخرى تصل إلى 7 جنيهات”.

وأضاف “رسلان”- في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية “إكسترا نيوز” أمس الأربعاء- أن الجرار الظاهر بالصورة كان محتجزًا في إحدى ورش الصيانة بطنطا، موضحًا أن الصور المنتشرة بها مبالغة كبيرة جدًا.

وأشار إلى أن هناك متابعة جيدة جدًا لحركة القطارات على الخطوط، وأن الصور بها “فبركة” و”فوتوشوب”، موضحًا وجود أعين للوزارة تقوم بالمتابعة الميدانية على أرض الواقع.

أسعار اللحوم والدواجن

ولم تنتظر حكومة الانقلاب سوى أسابيع على انتهاء عيد الأضحى المبارك، حتى قررت وزارة التموين رفع أسعار اللحوم السودانية والدواجن بالمجمعات بدءا من أمس الأربعاء.

وكشفت التقارير الصادرة عن شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، عن أن سعر كيلو اللحم السوداني ارتفع إلى 90 جنيها بدلًا 85 جنيها، بزيادة 5 جنيهات في الكيلو.

رابط دائم