أكد عضو الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين مدحت الحداد أن “الإعلام بكل توجهاته وقف بأكمله، وأسهم في الحشد ودعم مؤامرة الانقلاب على الرئيس محمد مرسي”.

وأكد “الحداد”، مساء السبت، في حوار تلفزيوني مع برنامج “من الآخر”، على شاشة تلفزيون وطن، أن “السلطة القضائية ما بعد 30 من يونيو 2013 انهارت بالكامل، وأن هناك القليل من القضاء الشرفاء الذين رفضوا الانقلاب على الديمقراطية”.

ولفت “الحداد” النظر إلى الانقلاب الفاشل في تركيا صيف 2016، “شعب وإعلام ومعارضة وقفت مع الشرعية المنتخبة، بينما مارست مؤسسات الدولة المصرية بأحزابها ومؤسساتها الدينية، سواء الكنيسة أو الأزهر، دورا في دعم الانقلاب العسكري في مصر”.

وعن العائدين من معسكر 30 يونيو 2013، أكد أنه يرحب بـ”العائدين من معسكر 30 يونيو، وأنه يكفيهم رفضهم للانقلاب العسكري”، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان سعت -وما زالت- للم شمل الصف الثوري”.

وتابع: “لو اتفقت القوي الثورية كلها، وسارت في خط واحد، فسيتم إسقاط العسكر، وسوف ينتهي ويندثر الحكم العسكري في مصر للأبد؛ لأن ما قاساه وعاناه الشعب المصري هذه المرة لا يقارن بالمرات السابقة على الإطلاق”.

وقال عضو الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين إنه “لا يوجد أي انقسام داخل جماعة الإخوان المسلمين”، مستدركا بقوله: “من يريد الخروج من جماعة الإخوان فلن يمنعه أحد”.

رابط دائم