كتب حسن الإسكندراني:

واصل المئات من عمال مصنع "الدلتا للسكر" بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، اعتصامهم لليوم التاسع على التولي، للمطالبة بإضافة "معونة الغلاء" على الراتب الأساسي، وفقًا لقانون رقم 78 والذي أقره مجلس النواب هذا العام.

وأكد عمال سكر الدلتا، فى تصريحات صحفية، أنهم سيواصلون الاحتجاجات لحين الاستجابة إلى مطالبهم، وقال "م.ن" أحد العاملين قال: إنه "بدأ العمل بقانون 78 في 30 يونيو الماضي بعد أن أقره مجلس النواب، وكان ينص على إضافة علاوة الغلاء الاستثنائية على الراتب الأساسي، وبالفعل أقره مجلس إدارة الشركة وتم تطبيقه لمدة 3 أشهر".

وأضاف في تصريحات صحفية أن العاملين فوجئوا بإصدرار مجلس الإدارة قرارًا يلغي القانون، بفصل العلاوة عن المرتب الأساسي، وأن يكون هناك بندًا خاصًا لها، الأمر الذي يقلل من الزيادات التي كانت تضاف على الراتب.

وأشار إلى أن احتجاجات العمال مستمرة لحين تطبيق القانون مرة أخرى، مؤكدًا أنه لن يتم خلال هذه الفترة تعطيل العمل في جميع أقسام المصنع.

وأفاد عامل آخر ويدعي "أ.س" بأن العاملين بدأوا احتجاجتهم أمس عندما علموا بالقرار، وقاموا بتسليم الشرطة قائمة مطالبهم والتي وعدت بالتواصل مع الإدارة لبحث مشاكلهم. 

وتابع "مجلس إدارة الشركة لم يتواصل معنا.. ولا نعرف ما حيثيات إصدار قرارهم الأخير الغامض".

فى المقابل، رفضت قيادات عمال السكر مطالب القيادات الأمنية بالحامول، بفض اعتصامهم ووقف احتجاجتهم وفتح بوابات المصنع، ولكن رفض العمال فتح البوابات إلا بعد تنفيذ مطالبهم.

رابط دائم