اعتقل جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، 16 فلسطينيا في حملة اقتحامات ومداهمات لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة خلال ساعات الليلة الماضية.

وزعم الجيش في بيان، اليوم الإثنين، أنه تم اعتقال الفلسطينيين بزعم “الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية”. وأضاف “تمت إحالتهم للتحقيق من قوات الأمن”.

وعادة ما تتم الاعتقالات من المنازل الفلسطينية خلال ساعات ما بعد منتصف الليل.

جنين

وقال مراسل المركز الفلسطيني للإعلام: إن بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية شهدت فجر الاثنين حملة مداهمات واعتقالات طالت أربعة شبان في حين اعتقلت قوات الاحتلال شابا خامسا في مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا أحياء الزكارنة والدامومي والجلمة في بلدة قباطية، واقتحموا منازل وفتشوها، واعتدوا على ساكنيها.

وأشارت إلى اعتقال أربعة شبان هم: ربيع فضل الباشا، وأحمد سعيد أبو الرب، وقتيبة أحمد أمين الشلبي، وباسم طزازعة، وجميعهم في العشرينات من العمر.

وفي مدينة جنين، اعتقلت الشاب عماد أبو الهيجاء عقب مداهمة منزل ذويه في المدينة، وتفتيشه في وقت مبكر من فجر اليوم.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين (25-6) شابين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقة شمال غرب نابلس، واعتقلت الشابين صلاح فطين صلاح، ومعن حريص حجي، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وذكرت مصادر محلية أن قوة صهيونية خاصة اعتقلت مساء أمس الشاب يوسف إبراهيم عفانة (19 عاما)، وهو من بلدة تل جنوب غرب نابلس، بعد الاعتداء عليه بالضرب خلال تواجده في الأراضي المحتلة عام 1948.

قلقيلية

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال فجرا منازل المواطنين في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية على وقع مواجهات.

وقالت مصادر إن المداهمات والمواجهات تركزت في حي كفر سابا في المدينة، والذي شهد تفتيش منازل والاعتداء على ساكنيها في حين سمع أصوات إطلاق النار والقنابل الصوتية من جنود الاحتلال.

وأشارت إلى أنه عرف من المنازل التي دوهمت منزل المواطن عيسى أبو لبدة، ومحمود ولويل× حيث فتشت المنازل دون اعتقالات.

طولكرم

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين عقب مداهمة منزليهما في ضاحية شويكة في طولكرم، وهما خالد وجهاد ادحيلية.

وأشارت مصادر إلى أن جنود الاحتلال داهموا أيضا وسط المدينة، وانتشروا قرب دوار عبد الناصر لأكثر من ساعة.

رابط دائم