رفضًا لجرائم وانتهاكات العسكر المتصاعدة مع استمرار نزيف إهدار القانون وعدم احترام أدنى معايير حقوق الإنسان وممارسات نظام الانقلاب في مصر – الذي يزعم محاربة الإرهاب – هي الإرهاب؛ حيث يمارس القتل خارج القانون، ويعتقل المواطنين رجالاً ونساء بشكل تعسفي ويخفيهم، ضمن جرائمه ضد الإنسانية.

وفي هذا الإطار أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “#لا_لإرهاب_العسكر”، تنديدا بانتهاكات عبدالفتاح السيسي ونظامه.

وفور إطلاق الهاشتاج دخل قائمة الأكثر تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صاحبة الحساب ترنيمه أمل عبر صفحتها على “تويتر”: “لم يكتفوا بانقلابهم ولا بالدماء التي سفكوها من وقتها لم يكتفوا بما خلفوه من أطفال أيتام، وأمهات ثكالي وزوجات مكلومة، لم يكتفوا بالحقوق التي نهبوها والأرض التي باعوها فالعسكر عصابة واللصوص لا تكتفي”.

وأضافت: “خطفوا البنت من بيتها ومفاضلش ع فرحها غير أيام، وخطفوا غيرها برضه بعد كتب كتابها بأيام، وخطفوا الأم التي تعدي سنها الـ60 عامًا، وخطفوا الزهرة اللي لسه بتفتح وخطفوا الحلم اللي لسه بيبدأ وخطفوا الفرحة اللي بنستناها اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل”.

وعلقت “أبرار” على حسابها قائلة: “لا لقتل مسيحي مصر بطريقة دورية، كل عام تحدث ع الأقل مجزرة، في أعيادهم وفي أماكن عبادتهم لعنة الله على من سفك دم بريء بغير حق”.

وغردت “دعاء الكروان” على حسابها، قائلةً: “وأنا أراهم يختطفون إخوتنا، ف الحقيقة شعرت بالخوف مهما بلغ إيماني وثباتي خفت، اعذروني فهم فجرة يستبيحون حرمات البيوت، لا يرحمون ولا يشفقون ولا يمتلكون ذرة من الإنسانية هل من العدل أن لا أشعر بالأمان ف بلدي؟ أن أخاف وأنا ف بيتي بين أهلي؟ هذا هو إرهاب العسكر”.

وعلق صاحب الحسب شمس الأصيل على “تويتر” قائلاً: “لم يكتفوا بانقلابهم، ولا بالدماء التي سفكوها من وقتها، لم يكتفوا بما خلفوه من أطفال أيتام، وأمهات ثكالي وزوجات مكلومة، لم يكتفوا بالحقوق التي نهبوها، والأرض التي باعوها فالعسكر عصابة واللصوص لا تكتفي”.

 

وقالت “حور” على حسابها على “تويتر”: “لا يوجد إلا في مصر دكاترة جامعات في السجون مهندسين في السجون علماء في السجون رجال الدين في السجون شباب مفكر مبدع في السجون طبالين منافقين فاسدين مرتشين يحكمون ويسرقون يتمتعون في أكتر من كده إرهاب”.

ورأى أبو إلياس أن “انتهاكات وجرائم العسكر ما زالت تزداد في بلدنا وما زلنا نحن في انتظار مصائب جديده كل يوم وما زالت أرضنا أرض لانتهاك الحرية”.

وعلق صاحب الحساب “ثائر للحق” قائلا: “تأمر السيسي والجيش وباقي كلاب الأمريكان في المنطقة على الشعوب العربية والإسلامية”.

رابط دائم