في خطوة اعتبرها الخبراء والمراقبون أنها إحدى الطرق لوقف الخسائر المستمرة للشركة الوطنية، قررت شركة مصر للطيران، 40% تخفيض علي جميع نقاطها في إفريقيا علي درجة رجال الأعمال في حال قيام العملاء بشراء التذاكر من الآن وحتى 30 سبتمبر الجاري والاستمتاع بتجربة السفر على طائرات الشركة حتى 15 ديسمبر2018.

وبحسب منشور على الموقع الرسمي للشركة، فقد خفضت مصر للطيران، ٣٠٪ من أسعار رحلات بيروت، و٢٠٪ على رحلات عمان في حال شراء التذاكر حتى ١٦ سبتمبر والسفر من ١ أكتوبر ٢٠١٨ حتى ١٥ يناير ٢٠١٩.

كما قامت مصر للطيران، بتخفيض ٢٥٪ على رحلات مومباى، وفترة شراء التذاكر حتى ٣٠ سبتمبر والسفر من ١١ سبتمبر وحتى ١٠ ديسمبر.

وبالنسبة لرحلات بانكوك، وبكين، فطرحت مصر للطيران، تخفيض ٥٠٪ على في حال شراء التذاكر حتى ١٥ سبتمبر والسفر من ١٤ سبتمبر ٢٠١٨ حتى ١٥ أبريل ٢٠١٩.

وخفضت مصر للطيران، ٤٥٪ على رحلات الدرجة السياحية، و٣٠٪ على درجة رجال الأعمال، إلى العديد من النقاط في أوروبا، وشراء التذاكر يمتد حتى ٢٠ سبتمبر والسفر من ١٧ سبتمبر وحتى ٣٠ نوفمبر.

وزاد الأمر حيث قدمت الشركة الوطنية العديد من التخفيضات الأخرى، من نقاطها حول العالم والتي تصل إلى ٤٠٪ على درجة رجال الأعمال.

خسائر 14 مليار

جدير بالذكر أن خسائر بالملايين أكدتها ميزانية شركة مصر للطيران، بسبب السياسات الفاشلة لحكومة الانقلاب الأعوام الماضية.



كان تقرير مركزي قد كشف أن خسائر مصر للطيران وصلت إلى ١٤ مليار جنيه.كما كشف نائب العسكر محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أداء شركة مصر للطيران، موضحًا أن ميزانية الشركة تبلغ 1.8 مليار جنيه، فى حين أن الخسائر التى تعرضت لها الشركة خلال عامين بلغت ما يقرب من 10 مليارات جنيه، بما يزيد عن رأس المال بما يقارب الـ60%.

وأشار -في تصريحات صحفية مؤخرا- بيان مدى سلامة التصرفات والقرارات الإدارية والآثار المالية المترتبة عليها، بتقرير الجهاز، إلى أن الشركة حققت خسائر متراكمة بنحو 7.16 مليارات جنيه عن الثلاث السنوات السابقة للعام المالى 2013/2014، وخسائر نحو 2.92 مليار جنيه لذلك العام المالى، ليصل إجمالى خسائر الشركة لنحو 10.08 مليارات جنيه بنسبة 560% من رأس مال الشركة البالغ 1.8 مليار جنيه، وهو ما يعكس عدم قدرة الشركة على تحقيق إرادات تقابل ارتفاع تكاليف التشغيل.

مصر للطيران خارج أفضل الخطوط الجوية عالميًا

في نفس الإطار، تداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي، تقريرا يوضح أفضل عشر شركات طيران عالمية وقد خرجت منه شركة “مصر للطيران”.

وجاء ترتيب الخطوط كما يلي بالترتيب:

– الخطوط الجوية القطرية، السنغافورية، خطوط اليابان، طيران الإمارات، هونج كونج، طيران تايوان، ألمانيا، طيران الاتحاد، الصين، إندونسيا.

خرابة

ولم تكن ابتعاد الشركة الرئيسية للطيران من مصاف الدول من فراغ؛ حيث فضحت الناشطة بسنت أسامة مهزلة ركوبها إحدى طائرات مصر للطيران، مؤكدةً أنها أسوأ تجربة طيران وأسوأ طاقم في العالم عقب ركوبها والتي كشفت أن الكرسي المخصص لها غير سليم ومتهالك وسط رفض طاقم الطائرة تغيره أو اسبتدال مقعدها.

رابط دائم