أعلنت 6 منظمات حقوقية عن تنظيم مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من الحقوقيين، تحت عنوان ” د.محمد مرسى.. قتلوه عمدًا”، والذي يُعقد في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتركيا فى إسطنبول بالعنوان التالي:

Merkez Mahallesi Sanayi Caddesi No: 17 / Yenibosna, Bahçelievler, 34197

والمنظمات المشاركة التى وجهت الدعوة للحضور هي “مركز الشهاب لحقوق الإنسان ومقره لندن، مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان ومقرها إسطنبول، منظمة السلام الدولية لحماية حقوق الإنسان ومقرها لندن، منظمة هيومن رايتس مونيتور ومقرها لندن، منظمة نجدة لحقوق الإنسان ومقرها لندن، الندوة العالمية للحقوق والحريات”.

كانت 8 منظمات حقوقية قد طالبت المجتمع الدولي، اليوم، بسرعة التدخل لإجراء تحقيق طبي جاد ومُحايد، في حضور خبراء طب شرعي دوليين، وفي حضور أهالي ومحامي الرئيس الشهيد محمد مرسي.

وأكدت المنظمات، فى بيان صدر عنهم اليوم، أن “ما جاء في نهاية البيان الصحفي الرسمي الصادر من مكتب النيابة العامة للانقلاب فى مصر، بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بالرئيس الشهيد محمد مرسي، ما هو إلا مُحاولة من محاولات طمس الحقيقة لجريمة ما زالت تتواصل بحق أغلب المعتقلين من مناهضي الانقلاب، خاصة القيادات منهم.

ونددت المنظمات الموقعة على البيان، بكافة انتهاكات التعذيب والإهمال الطبي التي تتم في السجون ومقار وأماكن الاحتجاز فى مصر؛ لما في ذلك من مخالفة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر.

Facebook Comments