غرَّد المُتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين أحمد عاصم، قبل قليل، عبر حساب الجماعة على “تويتر” تغريدتين لسيناء، كشف في الأولى عن أن ثمن طبق البيض في سيناء المصرية ارتفع ليصل إلى ١٠٠ جنيه، ولَم تعد الشاحنات قادرة على العبور لنقل الغذاء والدواء بسبب حصار السيسي للمدنيين هناك، ليضطرهم إلى الهجرة من أرضهم وديارهم.

وأضاف في تغريدة تالية، أن “سيناء أرض الخير والبركة ومهبط الوحي لسيدنا موسى، عليه السلام، حوَّلها السيسي اليوم إلى دمارٍ وخراب، وزرع فيها براثن الحرب والتطرف، وهجَّر أهلها المدنيين ليكون بذلك قد أنجز خدماته للمحتل الصهيوني على أكمل وجه”.

كرتونة البيض

من جانبهم، تداول نشطاء مواقع التواصل فيديو يظهر فيه الدكتور صلاح سلام، نقيب أطباء شمال سيناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في حوار مع لميس الحديدي ببرنامج “هنا العاصمة”، ليؤكد الأزمة.

ويؤكد “سلام” أن هناك نقصًا حادًا في السلع الغذائية داخل المحافظة، تزامنًا مع عمليات الجيش التي تستهدف القضاء على الإرهاب.

وقال إن سعر “كرتونة البيض بلغ 100 جنيه”، وإن أسعار الخضراوات ارتفعت لتتراوح ما بين 20 و30 جنيهًا للكيلو.

وأشار “سلام” إلى نفاد المعروض من الدقيق، في الوقت الذي يحصل فيه أصحاب البطاقات التموينية، دون سواهم، على الخبز المدعم.

ورفض عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ادعاء ارتفاع الأسعار إلى «جشع التجار»، وقال إن هناك تراجعًا كبيرًا في حركة التجارة داخل المحافظة.

سيناء 2018

ويرى مراقبون أن الجيش وعصابة العسكر سيطروا، في “سيناء 2018″، على العريش وأن العصابة تظهر يوميًا شهداء الجيش والشرطة من المجندين وضباط الاحتياط، لتشحن الشعب في اتجاه خاطئ، فيُفاجأ العسكري أن الشعب يعلم أنهم ضيعوا سيناء بدعوى الإرهاب المزعوم، وعاقبوا السيناوية بدعوى تأمين مطار العريش.

ويرى مراقبون أن الادعاء بتأمين “مطار العريش” بات محل نسيان حتى من قادة الحملة أنفسهم، وهو دليل على عبثية ما ساقوه من حجج باطلة، وأن ما صنعته يد الجيش والشرطة من جماعات متشددة، بات كابوسا عليهم.

كوكب سيناء الشقيق

#سيناء_بلس شوف كلام الدكتور صلاح سلام نقيب الاطباء عن الوضع في العريش ورد محافظ شمال سيناء

Posted by ‎سيناء بلس – Sinai Plus‎ on Mittwoch, 7. März 2018

رابط دائم