فجأة وبعد انسحاب كل المرشحين، سواء الذين اعتقلوا أو رفضوا المشاركة بالمهزلة، أو الكومبارسات الذين ظهرت فضائحهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانهم نية المشاركة، ظهر مرشح جديد قدم أوراقه قبل 5 دقائق من إغلاق باب تقديم أوراق الترشيح للمسرحية الهزلية، لينفرد بلقب “الكومبارس” الجديد.

المفارقة أن موسى مصطفى موسى الذي كان ينظم حتى أيام قليلة تجمعات واحتفالات تدعم ترشح السيسي لدورة ثانية، بات الآن منافسًا له؛ مما يثير العديد من التساؤلات حول جدية منافسته للسيسي، خاصة بعد أن نقلت العديد من وسائل الإعلام المصرية تصريحًا له لإحدى الإذاعات المحلية جاء فيها: “كنا نساند السيسي حتى خلو الساحة من المنافسين”، هو نفسه الذي يمتلك سجلاً إجراميًا بالاستيلاء على حزب الغد وحرق مقره، وتزوير شهادته العليا، والنصب على مواطنين والحكم بسجنه مرات عديدة بتهمة النصب.

من هو موسى مصطفى؟

وحتى ساعة تقدم “موسى” بأوراق ترشحه كانت صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحمل صورة السيسي وتحتها عبارة “نؤيدك رئيسا لمصر” وأطلق موسى “حملة “كمل جميلك يا شعب” التي طالبت بترشح السيسي في 2014، إلا أنه قال “إننا كنا نؤيد الرئيس السيسي قبل أن يقرر الحزب المشاركة في الانتخابات”.

بدايته سرقة “الغد”

في عام 2005 حرضت الأجهزة الأمنية موسى مصطفى نائب رئيس حزب الغد لينازع رئيس ومؤسس الحزب أيمن نور على الرئاسة، وظل هذا النزاع دائرات بين الطرفين إلى أن اعترفت لجنة شئون الأحزاب بموسى رئيسًا للحزب عام 2011.

وشكل “موسى” مع عدد من الأحزاب الكارتونية تجمعًا وهميًا لأحزاب المعارضة، رغم أنهم كانوا مؤيدين لمبارك، ويعلنون ذلك على الجرائد والفضائيات.

وشارك موسى بقائمة في الانتخابات البرلمانية عام 2015، حملت اسم “قائمة مصر”، إلا أنها استبعدت بحكم قضائي، كما شارك في الانتخابات البرلمانية التي جرت عام 2010 أثناء صراعه مع أيمن نور على رئاسة الحزب بقائمة مؤلفة من 37 مرشحا، ولم ينجح منهم أحد.

مسجل خطر

وفجر المحامي طارق العوضي، مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدا اتهامات أيمن نور بأن “موسى” غير حاصل على مؤهل عالي، كما أنه لا يتمتع بحسن السمعة بسبب صدور أحكام جنائية عليه في قضايا شيكات بدون رصيد.

وقال “العوضي” في تدوينة عبر “تويتر”: “موسى مصطفى موسى يفتقد شرطي الحصول على مؤهل عال ، وحسن السمعة لسابقة صدور أحكام جنائية عليه في قضايا شيكات بدون رصيد”.

وكشف من خلال المستندات عن أرقام القضايا والأحكام التي صدرت ضد المرشح موسى مصطفى موسى، وأوضح أن سجلات مصلحة الجوازات أثيبت ذلك.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2043755875637136&id=125786760767400

رابط دائم