ضجت وسائل التواصل الإجتماعي بهاشتاج #مسيرة_العودة_الكبرى الذي تصدر قائمة “التريند” العالمي، بعدما انطلقت اليوم مسيرة العودة الكبرى في الذكرى السبعين للنكبة الفسلطينية على يد الخونة العرب، وما زالت مستمرة برأي معلقين ومراقبين. وشهد الهاشتاج طرائف كثيرة ومشاركات غير معتادة.

الإعلامي الشهير أسعد طه كتب عبر حسابه على “تويتر”، ” كلنا اليوم في نكبة .. إلا الشهداء “.

في حين استغرب الصحفي فراس أبو هلال رئيس تحرير عربي 21 المسيئين للشعب الفلسطيني وانتفاضته السلمية وقال: “إذا لم تكن غزاويا، ولم تستطع أن تدعم غزة ولو بالكلمة لوجودك في دولة بوليسية، بإمكانك أن تسكت.. ليس مطلوبا منك أن تحارب جبنك، فقط كن إنسانا و”اخرس” ولا تحاول تبرير جبنك بالإساءة للمناضلين على الخط الفاصل، تناول “طبختك” اليومية واخرس ونم بكل ما تملك من شخير!”.

أما الصحفي المقيم بغزة رضوان الأخرس فاستعرض جانبا من بطولات الشعب الفلسطيني وسلميته المبدعة وكتب “نجح الشباب في قص أجزاء كبيرة من السياج الحدودي منذ الصباح وحتى الآن وتحاول الجماهير العبور إلى أراضيها والمطالبة بحقوقها إلا أن الاحتلال يقمعهم بشكل عنيف جدًا”.

أما استاذ الاتصال السياسي السعودي د.أحمد بن راشد بن سعيّد فكتب يروى فصولا من دحض أكاذيب السهود يقول “القيادي في حركة #حماس، موسى السمّاك، يودّع قبل قليل، في مستشفى الأقصى بقطاع #غزة، ابنه عزّ الدين ( 14 عاماً)، الذي استشهد اليوم في #مسيرة_العودة_الكبرى.#نكبة70”.

صفقة القرن

وكتب الصحفي الغزاوي محمد المدهون “الآن الزحوف البشرية الفلسطينية السلمية تتقدم نحو أراضينا المحتلة في #مليونية_العودة بمشهد مهيب.. أيها الصهاينة لا مكان لكم في أرضنا..عودوا إلى بلادكم! وصفقة القرن لن تكون إلا صفعة لترامب ونتنياهو وأذنابهم العرب المتصهينيين الله أكبر والنصر للأحرار.. “.

وفسر الإعلامي أسامة جاويش أسباب استمرار النكبة فقال: “لله در أهل فلسطين الأبطال تحرير فلسطين يبدأ عندما تتحرر القاهرة من السيسي والرياض من بن سلمان وابو ظبي من بن زايد #مسيره_العوده_الكبري”.

وفي لفتة كتب الداعية الكويتي عدة لافتات على تويتر إحداها قوله: “كلما أسرف أراذل العرب المتصهينون في التآمر والإنبطاح والتطبيع مع #إسرائيل.. إرتقى أشرف الخلق شهداء في #مسيرة_العودة_الكبرى على أرض #فلسطين #غزة ، وكلما تمادت #أمريكا وتجبر #ترامب إنحيازاً وظلماً.. تنادت جموع المخلصين نصرة لقضية الأمة الأولى .وتبقى #القدس_عاصمة_فلسطين_الابدية”.

مشاركة الجفري

الطريف أن الشيخ المحسوب على الثورة المضادة شارك ضمن الهاشتاج وكتب علي الجفري” #القدس_عاصمة_فلسطين_الابدية وعلى من يعجز عن المساندة أن يُقرّ بعجزه ولا يُطلق “حثالة” الكتاب والمتثاقفين والناعقين “المغردين” لتسخيف القضية تارة بوسم #الكظية وتارة بدعوى أن الشعب الفلسطيني المقاوم العظيم باع القضية..القضية قضية الأمة وليس الفلسطيني وحده!”.

هذا في الوقت الذي هاجم فيه الإعلامي السعودي منصور الخميس، مسيرات العودة وتظاهرات الفلسطينيين اليوم بـ”ذكرى النكبة” وقال إنه “يستخسر” حتى التغريدة لنصرة الشعب الفلسطيني، عاد من جديد ليكشف عن وجه القبيح ويهاجم انتفاضة الفلسطينيين اليوم بغزة “تم خنق حماس الارهابية وانقطعت عنهم الاموال فما كان من اسماعيل هنية ومعاونيه الا ان يعودوا لابتزاز العرب بالكظية مقدمين دماء الاطفال والمراهقين ثمنا لتحقيق هدفهم” حسب زعمه.

وتابع الإعلامي السعودي مزاعمه وافتراءاته متهما “حماس” بالتفريط في دماء الفلسطينيين.

رابط دائم