طالب الإعلامي هيثم أبو خليل، بإلقاء القبض على رئيس النادى الأهلى محمود الخطيب ومجلس إدارتة، بتهمة التخابر مع السعودية وتلقي تمويل مالي أجنبي.

وقال “أبو خليل” عبر برنامجه” حقنا كلنا” على قناة الشرق”، إن النماذج التى تمت من قبل الانقلاب من خلال تجهيز تهم “معلبة” بحق رؤساء وصفوة المجتعم مصر بالتخابر مع “قطر وحماس”، ومن ثم الزج بهم فى السجون وإصدار أحكام فورية عبثية، يجب أن يتم بنفس القدر مع المتخابرين الحقيقيين فى الوطن.

وأضاف الإعلامى والحقوقى، أن الفضيحة التى كشفها مؤخرا المستشار تركى آل الشيخ فى بيانه عن الأهلى، دليل كاف على توغل السعودية فى مصر، والتخابر الفاضح بعد تلقى النادى ورئيسة محمود الخطيب مبالغ قدرت وفق البيان بـ266 مليون جنيه.

وطالب بمنطق العسكر أن يتم استدعاء “بيبو” التحقيق معه بتهم التخابر مع دولة أخرى “أجنبية” وتلقى أموال، ومن ثم محاكمته.

 

تركي: تبرعت للأهلي بالملايين

كان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، قد وجه أمس الجمعة، انتقادات حادة واتهامات لمجلس إدارة النادي الأهلي المصري وعلى رأسه رئيس المجلس محمود الخطيب.

وقال بيان صادر من تركي آل الشيخ: أوضح “بعض الحقائق بعد أن التزم الصمت طوال الفترة الماضية حيال تجاوزات وإساءات بسبب مواقف سلبية من إدارة النادي الأهلي وعدم إيضاحها للحقائق وإظهار الواقع كما هو”.

وروى آل الشيخ بداية قصة وصوله إلى الرئاسة الشرفية للأهلي حتى اعتذاره عنها وما قدمه للنادي خلال هذه الفترة.

وقال: إن الأمر بدأ بدعمه لترشح الخطيب لرئاسة النادي وتمويل حملته الانتخابية بمبلغ 6 ملايين جنيه ضد محمود طاهر المدعوم من رجلي الأعمال نجيب ساويرس وأحمد أبوهشيمة.

وتحدث آل الشيخ عن أن الخطيب طالبه بالتدخل في عدة صفقات لشراء وبيع لاعبين والتعاقد مع مدرب بالإضافة إلى مشروع “استاد القرن”. واتهم آل الشيخ الخطيب بأنه كان يتراجع عن بعض طلباته بعد أن يقترب آل الشيخ من تنفيذها أو بعد تنفيذها. وقال آل الشيخ إنه تعرض لحملة إعلامية شرسة مليئة بالإساءات بسبب عدم التوضيح والموقف السلبي من إدارة الأهلي.

وكشف تركي آل الشيخ أن حجم دعمه المالي للنادي الأهلي بلغ 260 مليون جنيه خلال 5 شهور تولى فيها الرئاسة الشرفية للنادي. وانتقد آل الشيخ تعامل إدارة الأهلي معه كأنه “جهاز صراف”، وقال إنه بسبب الأخطاء والتشويه الذي حدث له أصبح في نظر جمهور الأهلي “شوال الرز” الذي يتحكم ويعبث بالكرة المصرية، وهدد في ختام حديثه بكشف المزيد من الحقائق إذا اضطر إلى ذلك.

#فضيحة_القرن

وأثارت تصريحات تركي آل الشيخ موجة من الجدل الحاد حول علاقته بالأهلي، وخرجت عشرات الغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي، وصف الكثير من المعلقين ما حدث بأنه “فضيحة” لإدارة النادي الأهلي، حيث دشن ناشطون هاتشتج حمل إسم #فضيحة_القرن،عقب بيان تركي آل الشيخ، طالبوا بإقالة “الخطيب” ومجلسة. الإعلامى أسامة جاويش غرد قائلا:#فضيحه_القرن بدأت لما السيسي قال لعباس كامل فلوسهم زي الرز ،فيلم رخيص المصري الغلبان اللي بيشحت ،والكفيل الخليجي اللي بيحاول يشتريه بالفلوس.

وطالب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، أحد أبرز داعمي النادي الأهلي، باستقالة الخطيب، قائلا: “الحقيقة أن الذي يجب أن يعتذر عن رئاسة الأهلي ويستقيل هو الخطيب مش تركي الشيخ… بهدلنا!”.

فاطمة كتبت ساخرة: شكراً ع التسييح يا تركي..!؟ ٢٦٠ مليون جنيه ايه ياعم دا طارق عامر يطبعهملك ع الجزمة في ١٠ دقايق.

أما حساب جناب الكومندا المهم فقال: والله العظيم أنا بمشي الساعة 5 الصبح أقول يارب محوجين يارب ابعتلي ان شالله 260 مليون زي اللي دفعهم تركي للأهلي ..ففهمناها سليمان.

سامي كمال الدين قال: لما قريت بيان تركي آل الشيخ عن اللي حصل معاه في النادي الأهلي صعب علي.. المصاروه يا عيني اتعاملوا معاه على أنه عيل عبيط واقف على ناصية الحارة.. كل اللي يعدي يهبده قلم على قفاه وياخد اللي في جيبه ويمشي، من الخطيب لعبد الله السعيد.

زرزور بتاع الشعشاعات: أنا رأيي لو #الخطيب عاوز #تركي_آل_الشيخ.. يرجع تاني.. يغير اسم نادي الجزيرة ويخليه نادي الجزيرتين.

وكتب حسام الحملاوي: جزء صغير من #فضيحه_القرن ان تصبح علاقة اللاعب بالنادى علاقة عبودية بتوقيع عقود على بياض وهى صيغة لاتنتمى للعلاقات الانسانية او التجارية لاهى احتراف ولاهواية والفضيحة ان يتم ذلك فى وجود اللاعب الأسطورة.

رابط دائم