اعتبرت حركة نساء ضد الانقلاب أن السيدات اللواتي اعتقلن من محطات المترو ضمن قائمة الرصد والمتابعة الأسبوعية الخاصة بها في المجال الحقوقي، حيث قبضت قوات أمن الانقلاب على كل من فاتن إمام حسين، سامية محمود، حنان محمد، أسماء عبد الحميد وعبير الصفتي من محطات مترو الأنفاق وحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بسبب المظاهرات الرافضة لرفع أسعار تذاكر المترو.

من ناحية أخرى قالت حركة نساء ضد الانقلاب إن العفو السياسي الأخير طال كلا من المعتقلتين؛ إيمان مصطفى، وكانت تقضي حكمًا عسكريًا بالحبس 10 سنوات، وماجدة صلاح مسك – صدر ضدها حكم بالسجن 3 سنين وهي من محافظة القاهرة.

أوضاع المعتقلات

ورصدت صفحة “نساء ضد الانقلاب” على الفيسبوك أوضاع المعتقلات من الخميس 10 مايو حتى الخميس 17 مايو ، حيث كانت مدد الاعتقال كما يلي :

أكملت المعتقلة فاطمة علي جابر (معتقلة الفيوم) سنة و9 شهور في السجن، حيث تقضي حكما بالحبس 15 سنة، وأكملت المعتقلة علا محمد حسين سنة و5 شهور في السجن حيث تم الحكم عليها بالإعدام، وأكملت المعتقلة جهاد عبدالحميد طه (من معتقلات دمياط) سنتين و4 شهور في السجن، حيث تقضي حكما بالحبس 3 سنوات، وأكملت المعتقلة هبة فايق السيد (من معتقلات القاهرة) أم لثلاثة أبناء 5 شهورا في السجن، وأكملت المعتقلتان د.رنا عبدالله ود. سارة عبدالله (من معتقلات الجيزة) سنتين و8 شهور في السجن، حيث تقضي سارة حكما بالمؤبد ورنا حكما بالحبس 3 سنوات، وأكملت المعتقلة أسماء كامل عبدالله والشهرة “أسماء زيدان” (من معتقلات الجيزه) 7 شهورٍ في السجن، حيث تقضي حكما بالحبس 5 سنوات، وأكملت المعتقلة سمية ماهر حزيمة (من معتقلات البحيرة) 7 شهورٍ في حبسٍ انفرادي غير معلوم.

تجديد وتأجيلات

وجددت نيابة الانقلاب حبس الدكتورة حنان بدر الدين 45 يومًا على ذمة التحقيقات، وحبس معتقلات الإسكندرية (ا.عبير ثابت وا. السيده محمود أحمد و منال عثمان) 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وحبس المعتقلة حنان عامر 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كما أجلت جلسة النقض في قضيه قتل النائب العام والمتهمة فيها د.بسمة رفعت و15 معتقلاً محكوم عليهم بالإعدام ليوم 24 – 6 – 2018 م ، وأجلت النقض للحاجة سامية شنن لجلسة 9 يوليو للحكم.

#نساء_ضد_الإنقلاب الحصاد الاسبوعي لحركة نساء ضد الانقلاب من الخميس 10 مايو حتى الخميس 17 مايو#معتقلات*أكملت…

Gepostet von ‎نساء ضد الانقلاب‎ am Donnerstag, 17. Mai 2018

رابط دائم