تناولت بوابة “الحرية والعدالة” صباح اليوم عددا من الموضوعات المهم، منها؛ تحليل سياسي لموقف علاء الأسواني ومواصلته الافتراء على الإخوان بشأن أحداث ماسبيرو، وشكوى تجار الدواجن من قرار حظر الانقلاب للطيور الحية، كما تساءل د. عز الكومي في مقاله “اغضب.. اليوم يوم الغضب”، ماذا بقى بعد التعذیب والقتل والتشرید ومصادرة الحریات والممتلكات، وغرق الشباب الفارين.
كما تستمر البوابة في الخدمات اليومية المعتادة مثل، تقرير الصحافة، “توك شو” ضد الانقلاب، النشرة الاقتصادية لأسعار العملات والذهب ومواد البناء.

السيسي يهين 25 يناير مجددًا ويستكمل خدعة 30 يونيو ويبشر برفع البنزين والكهرباء
جدد قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، إهانته لثورة 25 يناير مجددا، معتبرا أنها السبب الحقيقي والوحيد لخراب البلد اقتصاديا، في حين صدّر السيسي الوهم من جديد في ظل ارتفاع الأسعار وانهيار الحالية المعيشية، مخادعا المصريين بقوله: “هوريكم دولة تانية خالص في 30 يونيو عام 2020″، على حد قوله.

“الحرام”.. هكذا وصف تجار الدواجن قرار حظر الانقلاب للطيور الحية
أثار قرار حكومة الانقلاب، بسريان العمل بقانون منع بيع الدواجن الحية في الأسواق بمحافظتي القاهرة والجيزة، حالة من الجدل والغضب بين تجار الدواجن وتسبب بغلق 50% من المحال. وتعيش الأسر المصرية فى حالة ضنك؛ بسبب استمرار حكم العسكر الذى تسبب فى انهيار منظومة العدالة والكرامة لغالبية الشعب، حيث اضطرت غالبية الأسر إلى شراء “أرجل وأجنحة الدجاج”؛ لعدم قدرتها على شراء الدواجن التي ارتفع ثمنها في الأسواق.

لماذا يواصل علاء الأسواني الافتراء على الإخوان بشأن أحداث ماسبيرو؟
في تدليس متعمد، أعاد علاء الأسواني، نشْر تغريدة للإعلامية في شبكة “بي بي سي” البريطانية رشا قنديل، جاءت فيها بصورة “برنت سكرين” لخبر مفبرك على أحد المواقع الإخبارية المجهولة، زاعمة أنه بيان الإخوان حول أحداث ماسبيرو التي وقعت في 09 أكتوبر 2011م، وأسفرت عن مقتل حوالي 25 شخصا من الأقباط والجيش وإصابة العشرات، واعتقال عدد من المتظاهرين أمام مبنى التلفزيون بماسبيرو.

ترامب المستفيد.. ما العقوبات التي ينتظرها “بن سلمان” بعد تورطه في مقتل خاشقجي؟
في ظل هذه الأخبار والتحقيقات والتقارير المنشورة عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، يسأل الكثير من المتابعين عن العقوبات والنتائج التي يمكن أن يحصدها محمد بن سلمان بعد تورطه في هذه الجريمة البشعة، وهل يمكن أن تتخلى الولايات المتحدة الأمريكية عن الحليف الاستراتيجي في ظل المطالب التي يلح عليها الرئيس الأمريكي ترامب بضرورة سداد النظام السعودي ثمن الحماية الأمريكية.

اغضب.. اليوم يوم الغضب
تساءل د. عز الكومي في مقاله “اغضب.. اليوم يوم الغضب”، ماذا بقى بعد التعذیب والقتل والتشرید ومصادرة الحریات والممتلكات، وغرق الشباب الفارين من الجحيم، وإغلاق المساجد، وتقنين الخطب بما يوافق هوى السفهاء، ونشر الفساد والرذائل عبر أوكار العهر الإعلامي المملوكة لمرتزقة النظام من أمثال ساويرس وغيره، خاضعة خضوعا تاما لسلطة العسكر، تحت شعار تطوير الخطاب الدينى، وهدم ثوابت الدين والنيل من رموزه.

في اليوم العالمي للفتاة.. 82 سيدة وفتاة بسجون العسكر
فيما يحتفل العالم باليوم العالمي للفتاة، يواصل النظام الانقلابي في مصر انتهاكاته بحق فتيات ونساء مصر، ضمن مسلسل إهدار القانون، ودون مراعاة لحقوق المرأة، ولا تزال 82 سيدة وفتاة يقبعن في سجون العسكر، لموقفهن الرافض للفقر والظلم المتصاعدين منذ الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

ومن خدماتنا اليومية:
صحافة: خلاف بين السيسي وشيخ الأزهر حول أسباب الإرهاب وإخلاء سبيل نجل الرئيس مرسي بكفالة
توك شو| د.محمد بديع ونجل الرئيس مرسي وتطورات قضية خاشقجى والدواجن الحية
النشرة الاقتصادية.. تزايد الطلب على الدولار وتصاعد الأسعار مستمر

رابط دائم