تنشر “الحرية والعدالة” عددًا من أبرز الموضوعات التي نشرت خلال الفترة الصباحية، ومنها؛ ميليشيات العسكر تقتل 10 مواطنين بالعريش وحرق منازل المهجّرين في رفح، وزارة التموين بحكومة الانقلاب تقرر حرمان 5 ملايين مواطن من الدعم، ووزير تعليم الانقلاب يعلن فشل المنظومة الجديدة، وفي تحليل سياسي نتساءل: هل يقضي “جمال خاشقجي” على مصير “بن سلمان”؟ ومن هو البديل؟، وغيرها من الموضوعات المهمة والمفيدة

ميليشيات العسكر تقتل 10 مواطنين بالعريش وتحرق منازل المهجّرين في رفح

اغتالت قوات أمن الانقلاب، اليوم الثلاثاء، 10 مواطنين في مدينة العريش بشمال سيناء بدعوى أنهم عناصر إرهابية وأنهم تبادلوا مع القوات إطلاق النار من إحدى المزارع المهجورة بمنطقة العبور، وأنهم اعتزموا القيام ببعض العمليات العدائية، فضلا عن حرق وهدم منازل المواطنين بمدينة رفح.

قطار العسكر يدهس الغلابة.. “التموين” يقرر حرمان 5 ملايين مواطن من الدعم

تتسع رقعة الفقر فى دولة العسكر، فرغم تجاوز عدد الفقراء حاجز الـ30 مليون مصري ممن تقل دخولهم اليومية عن حد خط الفقر العالمي والمقدر بـ 1.9 دولار ( 36 جنيها)، فإن هذا الرقم مرشح للزيادة بصورة كبيرة خلال الأيام القادمة وذلك بعد تطبيق مراحل تنقية بطاقات التموين على أهواء مسئولى الانقلاب. وأعلن عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، أنه تم رصد أكثر من 5 ملايين بطاقة تموينية وهمية على المنظومة الحالية، وجارٍ إخراجها من منظومة التموين يوم 8 نوفمبر المقبل.

وزير تعليم الانقلاب يفاجئ الجميع بإعلان فشل المنظومة الجديدة

في تراجع واضح وإعلان عن فشل منظومة الجنرال عبدالفتاح السيسي الجديدة للتعليم، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بحكومة الانقلاب أن عملية تطوير التعليم تحتاج إلى 130 مليار جنيه و12 عاما لتطبيقها مؤكدا أن هذه السنة تجريبية على جميع المراحل.

الانقلاب يواصل سياسة الجباية.. 10 آلاف جنيه ضريبة جديدة على المحال التجارية

طالب نواب برلمان العسكر بفرض ضريبة 10 آلاف جنيه على المحال التجارية التي تعمل بعد الساعة 11 مساءً. كما تضمن الأمر المطالبة بفرض إجازة إجبارية بالتبادل لجميع النشاطات التجارية والمحال بدعوى تحقيق العدالة بين التجار وزعم برلمان السيسي أن الاقتراح يهدف لخلق روح المنافسة ومنع الاحتكار، وإعطاء فرص عادلة لجميع المحلات بالبيع بشكل عادل.

هل يقضي “جمال خاشقجي” على مصير “بن سلمان”؟ ومن هو البديل؟

يخشى بن سلمان أن تكون التفاصيل التي ستنشرها تركيا كافية للقضاء عليه سياسيا، وربما تتسبب في موقف دولي يعتبر السعودية دولة مارقة وابن سلمان مجرما دوليا مطلوبا لمحكمة الجنايات الدولية، ما سيجبر الحكومة الأمريكية وترامب على التخلي عن ابن سلمان، وربما السعي للتخلص منه حتى لا يكون ورطة لهم.

رابط دائم