تقدم بوابة الحرية والعدالة عددا من أبرز الموضوعات التي نشرت خلال الفترة المسائية ومنها، تقرير لوكالة الأناضول يتوقع فشل عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب في حل أزمة سد النهضة، واتجاه حكومة الانقلاب لتطبيق نظام الثانوية العامة الجديد بالإكراه.

الأناضول: اعتماد السيسي على اتفاق المبادئ لحل أزمة سد النهضة غير مُجدٍ

نشرت وكالة الأناضول تقريرًا عن محاولات نظام الانقلاب، بقيادة عبد الفتاح السيسي، التوصل إلى حلول مع إثيوبيا بشأن سد النهضة، الذي أوشكت أعمال الإنشاءات على الانتهاء منه قريبا، حيث لفتت الوكالة إلى التصريحات الصادرة عن مسئولة بحكومة الانقلاب، قالت فيها إن نظام السيسي يسعى إلى اتفاق مع إثيوبيا بشأن قواعد ملء وتشغيل سد “النهضة.

 

يد الحكومة في جيوب محدودي الدخل.. منهج الإفقار السيساوي

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة: إن «الحكومة اتخذت القرار الأسهل بزيادة أسعار الوقود، بأن تمد يدها في جيوب محدودي الدخل كما اعتادت»، مشيرًا إلى أن القرار الأصعب هو رفع كفاءة الأصول المتاحة داخل الدولة كي يكون مردودها الاقتصادي أعلى، مضيفا في تصريحات إعلامية، مؤخرا، أن معدلات التضخم ستستمر في الارتفاع خلال الفترة القادمة بعد اتخاذ تلك القرارات.

 

شاهد| قتل واعتقال وقهر وإخضاع.. حال حقوق الإنسان بعد 5 سنوات انقلابًا

تنتقل أوضاع البلاد من سيئ إلى أسوأ منذ انقلاب 3 يوليو 2013 على الرئيس محمد مرسي والذي يعاني أوضاعا إنسانية متردية داخل مقر احتجازه إضافة إلى الحصار المفروض عليه والتعتيم المتعمد على الانتهاكات بحقه.

 

نظام الثانوية الجديد.. عشوائية وغموض وتطبيق بالإكراه!

“عشوائية.. تخبط.. غموض.. بلطجة”، أوصاف تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نظام الثانوية العامة الجديد، والذي يصر قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وحكومته على تطبيقه، على الرغم من الرفض الشعبي له.

 

ماذا وراء الأكمّة.. مظهر شاهين بعد مكرم محمد أحمد أمام جهات التحقيق؟

“عارف أم ترتر يا حج عبد الستار؟ عند أم ترتر”، عبارة وردت على لسان خطيب عصابة الانقلاب مظهر شاهين، ذلك المتسلّق المتلون الذي صادف أن اسمه “مظهر” يكشف أن باطنه شيء وظاهره شيء آخر، فأحيانا يُقبّل كف شيوخ وعلماء الإخوان في ميدان التحرير بعد ثورة يناير، وأحيانا أخرى يلعنهم ويتنصل من التقرب منهم، مُقسمًا على نفسه أن الإخوان لو عادوا “دا أنا كنت ألبس طرحة وألف البلد”.

 

رابط دائم