تقدم بوابة الحرية والعدالة عددا من أبرز الموضوعات التي نشرت خلال الفترة المسائية ومنها، تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تسلَّط فيه الضوء على جريمة سرقة قرنية مريض توفي داخل مستشفى قصر العيني، واشتراط الإمارات الحصول على زيادة الفوائد مقابل تأجيل الحصول على ودائع منحتها لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي تبلغ قيمتها 4 مليارات دولارات.

بي بي سي: سرقة الأعضاء تفشّت في مصر

بثَّت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تقريرًا، سلَّطت فيه الضوء على جريمة سرقة قرنية مريض توفي داخل مستشفى قصر العيني، مشيرة إلى أن سرقة الأعضاء تفشّت في مصر وتكررت خلال السنوات الأخيرة.

الأناضول: 3 أسباب لعودة المساعدات الأمريكية لنظام السيسي

تواصلت تداعيات القرار المفاجئ للولايات المتحدة الأمريكية، بالإفراج عن مساعدات عسكرية للقاهرة بقيمة 195 مليون دولار، كانت قد جمّدتها لأسباب تتعلق بـ”انتهاكات حقوقية”، وقوانين تخص الجمعيات الأهلية في مصر، إلا أن وكالة أنباء الأناضول كشفت- في معرض تقرير استعانت فيه بآراء عد من الخبراء- عن أنهم استبعدوا “ارتباط القرار بالوضع الحقوقي في مصر”.

3 أسباب وراء مطالبة الإمارات السيسي برد “أموال الانقلاب”!

أثار قرار الإمارات باشتراط الحصول على زيادة الفوائد مقابل تأجيل الحصول على ودائع منحتها لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي تبلغ قيمتها 4 مليارات دولارات خلال الفترة بين عامي 2013 و2015 بهدف دعم انقلابه على الشرعية، العديد من التساؤلات حول أسباب مطالبة الإمارات بأمواله رغم سوء الأوضاع الاقتصادية في مصر خلال الفترة الحالية؟ وهل لذلك علاقة بما يعانيه الاقتصاد الإماراتي من مشاكل خلال الآونة الاخيرة؟ أم أن الأمر لا يعدو كونه حقا إماراتيا جاء موعد سداده؟

 

ميغة العسكر.. “نقل الانقلاب” تخصص 17 مليارًا لنظم أمان السكك الحديد

كارثة تلو كارثة، حتى باتت مصر تعرف بالحوادث، حيث أصبحت من أكثر دول العالم فى معدل حوادث الطرق والسكك الحديد بعد الهند.

الانقلاب يسرق المصريين أحياء وأمواتا.. تعرف إلى التفاصيل

تحولت مصر في عهد الانقلاب إلى أكبر منتج للأعضاء البشرية، في العالم، بعدما كشفت دراسة عالمية أن مصر تحتل المركز الثالث عالميًا في تجارة وزراعة الأعضاء البشرية غير المشروعة، وأنها تحولت لتصبح المركز الرئيسي في المنطقة لتجارة الأعضاء البشرية، التي أصبحت أكثر ربحا وأمنا من تجارة المخدرات، حتى إن الدراسة أطلقت على مصر لقب “برازيل الشرق الأوسط”، نظرا لأن البرازيل تحتل المركز الأول في دول أمريكا اللاتينية في تجارة الأعضاء البشرية.

 

رابط دائم