تقدم بوابة الحرية والعدالة عددًا من أبرز الموضوعات التي نشرت في الفترة المسائية ومنها.. تقرير لوكالة “بلومبرج” الأمريكية يفضح فنوش العاصمة الإدارية الجديدة لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ومنظمة “هيومن رايتس ووتش” تفضح انتهاكاته بحق المعارضة قبيل مسرحية الانتخابات.

وكالة “بلومبرج”: عاصمة “المنقلب” الإدارية في مرحلة الموت الإكلينيكي

سلَّطت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، في تقرير لها اليوم الخميس، الضوء على فنكوش العاصمة الإدارية والشق الخاص بشركة “CFLD” الصينية المتخصصة، والذي أصبح في مرحلة الموت الإكلينيكي مع طمع نظام الانقلاب في نسبة أكبر من العائد الخاص بالشركة، التي لم تتمكن من بدء الإنشاءات على الرغم من مرور عامين على اتفاقها مع حكومة الانقلاب.

وكالة “بلومبرج”: عاصمة “المنقلب” الإدارية في مرحلة الموت الإكلينيكي

“هيومن رايتس ووتش”: السيسي يحرص على البقاء في السلطة بالقمع

نقلت وكالة رويترز البريطانية، عن باحث بمنظمة هيومن رايتس ووتش، قوله “إن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أشرف على حملة قمع غير مسبوقة ضد المعارضة في مصر”، مضيفًا أنه “من شبه المؤكد أن تؤدي مسرحية الانتخابات التي ستجرى الأسبوع المقبل إلى بقائه في السلطة لمدة طويلة”.

“هيومن رايتس ووتش”: السيسي يحرص على البقاء في السلطة بالقمع

فرانس برس: السيسي يتحدث عن الديمقراطية التي قضى عليها

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرًا، سلطت فيه الضوء على التصريحات التي أدلى بها قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي والتي قال فيها: “نريد أن نعطي المثل ونؤكد للعالم أن هذا البلد يحكمه شعبه، كيف سنؤكد ذلك إلا بأن ينزل الشعب ويقول نحن موجودون والدنيا كلها ترانا، ونقول نحن نفعل ما نريد وما نقرره يتم تنفيذه”، حيث قالت الوكالة “إن السيسي بات يتحدث عن الديمقراطية التي دهسها بإجراءاته القمعية”.

فرانس برس: السيسي يتحدث عن الديمقراطية التي قضى عليها

السيسي يعزف نغمة الحرمان لقطر.. هل انتهى الرز السعودي؟

“رز قطر لقطر، ما يسحش إلا السحيح”.. هكذا سخر نشطاء من تمنَّى الإعلامي الموالي للانقلاب “يوسف الحسيني”- عبر برنامجه “نقطة تماس” الذي يُذاع على القناة الفضائية “أون تي في”- أن يرى أمير قطر داخل مصر، فقال: “أتمنى أن يأتي أمير قطر لمصر وتذوب الخلافات”.

السيسي يعزف نغمة الحرمان لقطر.. هل انتهى الرز السعودي؟

“بي بي سي”: طرح السيسي للشركات الرابحة بالبورصة أمر مريب

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تقريرًا عن التحركات التي بدأتها حكومة الانقلاب لطرح أسهمًا بشركات مملوكة للدولة بسوق المال، قالت فيه إن تلك الخطوة بمثابة خصخصة جديدة، وخضوع جديد من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ونظامه لصندوق النقد الدولي.

http://fj-p.com/%D8%A8%D9%8A-%D8%A8%D9%8A-%D8%B3%D9%8A-%D8%B7%D8%B1%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%AD%D8%A9-%D8%A8%D8%A7/

رابط دائم