تقدم بوابة الحرية والعدالة عددا من أبرز الموضوعات التي نشرت خلال الفترة المسائية ومنها، خسارة البورصة 6.5 مليار جنيه في ختام تعاملات الأربعاء، وتقرير لهيئة الإذاعة البريطانية يسلط الضوء على موافقة برلمان العسكر على مشروع قانون يمنح حصانة قضائية لعسكريين أثناء فترة تعطيل الدستور التي أعقبت الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في عام 2013.

البورصة تخسر 6.5 مليار جنيه في ختام تعاملات الأربعاء

خسرت البورصة المصرية، 6.5 مليار جنيها، وسط تراجع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب والأجانب ،وفيمالت تعاملات الأفراد العرب والأجانب والمؤسسات المصرية والأجنبية للبيع ، مالت تعاملات الأفراد المصريين والمؤسسات العربية للشراء.

بي بي سي: حظر الانقلاب للمدربين الأجانب كشف أكذوبة ارتفاع الاحتياطي

سلطت هيئة الإذاعة البريطانية في تقرير لها اليوم الضوء على القيود التي فرضتها حكومة الانقلاب عبر وزارة الشباب على على التعاقد مع المدربين الأجانب في جميع الألعاب الرياضية، حيث خاطبت الوزارة اللجنة الأولمبية المصرية، الجهة التنظيمية الأولى المسؤولة عن القواعد الحاكمة للاتحادات الرياضية، بضرورة الالتزام بعدد من القرارات التي تضمنت حظر التعاقد مع مدربين أجانب في جميع اللعبات دون الحصول على موافقة كتابية من الوزارة.

بي بي سي: حصانة العسكريين.. تكريس للحكم الفاشي في مصر

علقت هيئة الإذاعة البريطانية على موافقة برلمان العسكر على مشروع قانون يمنح حصانة قضائية لعسكريين أثناء فترة تعطيل الدستور التي أعقبت الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في عام 2013، حيث ولم يحدد القانون، الذي تقدمت حكومة الانقلاب بمشروعه، أسماء هؤلاء العسكريين، وإنما أشار إلى أنهم بعض كبار قادة القوات المسلحة، وأن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، سيصدر قرارا بأسمائهم.

رغم حكم النقض.. الرئيس وقيادات الجماعة وأبو تريكة لا يزالون على قوائم الإرهاب

رغم قرار محكمة النقض اليوم الأربعاء 04 يوليو 2018م، بإلغاء قرار إدراج الرئيس محمد مرسي وفضيلة المرشد العام الدكتور محمد بديع وقيادات الجماعة وكابتن مصر السابق محمد أبو تريكة وأكثر من 1500 آخرون على قوائم الإرهاب، إلا أن ذلك لم يمنع من بقاء نفس الأسماء بقوائم الإرهاب.

نحو الثورة.. ”آه”.. بالقمع والغلاء ينتقم العسكر من الجميع

بعد انقلاب 30 يونيو2013، عادت انتهاكات حقوق الإنسان وممارسة سلطات الانقلاب العسكري لأبشع صور التعذيب بحق المواطنين، من قتل واغتيال وتعذيب وحشي وإخفاء قسري وحرمان من الحقوق الطبيعية للمعتقلين المسجونين.

 

رابط دائم