سخر نشطاء على “تويتر”، من سحب هيئة قناة السويس 600 مليون دولار من أربعة بنوك محلية لصالح تفريعة قناة السويس، بعد أن وعد الفريق مهاب مميش بأن التفريعة “ستجني مصر من ورائها 100 مليار دولار”.

ودشن النشطاء هاشتاج #تفريعة_بلحة_بتشحت، ومنها “حرة وبلدى محتلة” التي غردت عدة تغريدات، منها أن “أساس التفريعة بحسب مميش.. الترعة اللى عملها عشان يرفع الروح المعنوية للمصريين”، وعلقت في تغريدة أخرى “عشمني بالحلق حفرت أنا قناتي.. لا السفن عدت ولا لميت دولاراتي”.

وأضافت “شيماء علي” أن “‏هيئة قناة السويس سحبت تمويلات من أربعة بنوك بقيمة 600 مليون دولار لصالح من يا فشلة؟”.

وأشارت “مصرية وكفى” إلى أن “مصر فى عهد بلحة رايحة فى داهية بسرعة الصاروخ”. وقالت “راندا”: “‏الحمد لله إن السيسي أنقذ مصر من الانهيار اللي كانت فيه.. ولا انتوا عاجبكوا سوريا والعراق.. بقينا أسوأ من الاتنين”.

وساخرة علقت “بنت الصديق”، قائلة: “مبروووووك قلبي معاكوا.. يا اللي دفعتم فلوسكم وذهبكم للتفريعة.. أهو بلحة بيشحت والقروض نازلة ترف.. قرض جديد هيئة قناة السويس بقيمة ٤٠٠ مليار دولار لدفع مستحقات شركة المقاولات المشاركة في حفر التفريعة”.

 

وكتب عمرو عادل “بعد أن نحسها السيسي وبعد أن كانت تدر لمصر مليارات الدولارات #تفريعة_بلحة_بتشحت تحولت إلى الاقتراض من البنوك، بعد أن لهف من جيوب المصريين ٦٤ مليار خلال أسبوعين.. وعشان ربنا حكيم اليوم عايشة على الشحاتة”.

وخلصت “شيماء علي” إلى أن السيسي “يعنى يلم دولارات البلد ويخربها اقتصاديا.. ودلوقت القناة تسحب الملايين من البنوك تصرف على القناة”.

 

رابط دائم