فيما اهتم وزير التربية والتعليم بالتصريحات المتكررة عن دول العالم التي تحبس أنفاسها انتظارا لتطبيق نظام التعليم المصري؛ تميّز اليوم الأول في مدارس مصر بهروب التلاميذ ومصرع آخر تحت أقدم زملائه، بالإضافة إلى تصريحات متوعدة من أحد المحافظين.

لم تتوقف التصريحات المضحكة من وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب طارق شوقي عند انتظار العالم للتجربة المصرية الجديدة في التعليم، وكان اليوم أحدث تصريحاته التي قال فيها: “العالم ينتظر بدء نظام التعليم الجديد في مصر”، والتي تندر عليها نشطاء فقالوا:  “مسئولو التعليم في أمريكا وروسيا والصين ودول الاتحاد الأوروبي وشعوب شرق آسيا في انتظار بدء العام الدراسي في مصر، ومراسلون من شتى أنحاء العالم أمام مدارس شبرا الخيمة والقلعة”.

التصريح لم يمر دون سخرية واسعة من جانب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروها “نكتة الموسم”، ونكتفي برصد مساهمة ساخرة من حساب “بلبل حيران” على فيس بوك، والذي قال فيه تعليقا على تصريحات الوزير: “ولادي اتصلوا عليا وكانوا مخنوقين جدا وقالولي يابابا ماكوناش عارفين نبتدي طابور المدرسة من المراسلين الاجانب وكاميراتهم والبواب جري بالشومة ورا واحد فيهم وعرقبوا وبطشوا ع الارض خلاها يسف رمل الحوش وتخيل طلع تبع مين؟..وكالة سي ان ان للاخبار دا غير الكام طبق فضائي اللي كانوا بيحوموا ف السما وطلعوا بيتجسسوا لحساب كوكب ريفو وحدفوا ع العيال طباشير أخضر.. هقولك ايه ولا ايه دا احنا طلعنا مؤثرين فشخ.. استني كدا.. يا ليلة سودة سونيا جرهام عميلة الموساد ف القاهرة مانت عارفها سرقت من البت بنتي كشكول العربي ومعلهوش اسمها”! على أرض الواقع سيطرت الفوضى على المدارس، واكتفى مدرسون بالاتفاق على الدروس الخصوصية.

ولقي تلميذ بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة الزهراء ببلقاس بالدقهلية مصرعه دهسًا تحت أقدام زملائه أثناء التدافع للجلوس بالمقعد الأول. فيما انتشر مشهد لهروب التلاميذ بإحدى المدارس، وسط غياب كامل للإشراف المدرسي أو المدرسين.

عدسة التحرير ترصد هروب جماعي بعد الحصة الأولى في أول يوم دراسي

التحرير | عدسة التحرير ترصد هروب جماعي بعد الحصة الأولى في أول يوم دراسي

Gepostet von ‎التحرير الإخباري – Tahrir News‎ am Sonntag, 23. September 2018

ومن جانبه قال محافظ السويس بحكومة العسكر اللواء عبد المجيد صقر، “مفيش نقاب جوا الفصول، وممنوع حد يبث أي فكر.. أقسم بالله ما هسيبه”. جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدرسة عبدالرحمن بن عوف بمنطقة الجناين بمحافظة السويس في اليوم الأول للدراسة، وأضاف: “بالنسبة للشباب الطالعين في موضة جديدة لا هما مربين دقنهم ولا حالقنها ..!! نفس الكلام واللي مش عجبك على طول على المديرية ؟

رابط دائم