أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” هاشتاج “#كفاية_صب_فالمصلحة”؛ للسخرية من إنجازات عبد الفتاح السيسى، مؤكدين أن قرارات حكومة بلحة التى تصدر نهاية الأسبوع هدفها قنص الشعب وتحميله فاتورة فساد ونهب قيادات الجيش لمقدرات مصر.

فى البداية سخرت “تيسير الغنام” قائلة: “على الجماهير العريضة الاستعداد لتجهيز المصلحة، رقصتم وشبعتم تعريض يلا اجهزوووا”.

وعلقت جاسمين (رحيق الياسمين) قائلة: “يا جماعة.. التفاؤل مش إنك تشوف اللي جاي أحلى.. أبسلوتلي.. التفاؤل إنك تقدر تتعايش مع واقع الصب في مصلحتك.. بس تكون مؤمن إنك قادر تعديه!”.

وأضافت ندى عبد العليم “‏انتوا فاكرين إن اللي فات دا كان صب.. لا دا كان تمهيد.. بلحة المنفلوطي اللي فات حاجة.. وبلحة المنفلوطي اللي جاي حاجة تانية.. هيوريكم النجوم في عز الضهر”.

وكتبت “جياد الرهبة” قائلة: “حكومة السيسي تكافئ أصحاب المعاشات بالطعن على أحقيتهم في العلاوات!.. قرار وقف تنفيذ حكم يلزم الحكومة المصرية بإضافة علاوة لأصحاب المعاشات، صدمة لنحو 9.5 مليون شخص وأسرهم، في وقت هم فيه في أَمَسّ الحاجة إلى تلك العلاوات الجديدة في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار”.

أما “ثائرة ربعاوية” فأشارت إلى نوع من الصب في المصلحة بإشارتها إلى “أرقام مفزعة وصل إليها الدين العام المصري ٤٠٣ تريليون جنيه.. ارتفاع الدين الخارجي لـ٨٢.٩ مليار دولار.. ونصيب الفرد منه تجاوز 41 ألف جنيه.. ولن يسدد هذا إلا بمحاربة المواطن الغلبان بالغلاء الفاحش وإلغاء الدعم والضرائب وغيرها.. غوروا #كفاية_صب_فالمصلحة يا خونة”.

وقال “أرطغرل الثورة”: “#كفاية_صب_فالمصلحة اشطه كدا يلا خلاص هنرفع الدعم عن الناس، بعد ما رقصوا بكل إخلاص لازم هنعد عليهم الأنفاس والتعليمات أهي من عباس.. مهو دا أكبر شيطان خناس”.

أما شبكة صدى كفر الدوار فعلقت متحسرة: “المصيبة أن الصب لا يصيب الأغنياء، بل إنه لا يصب إلا على البسطاء”.

رابط دائم