أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” استمرار مسيرات العودة؛ مؤكدا انها لن تتوقف الا برفع الحصار كليا عن قطاع غزة وأن الشعب الفلسطيني لن يقبل بحلول جزئية.

وقال هنية، في تصريحات صحفية، إن مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار لن تقنع بالحلول الجزئية ولا المنقوصة، وثورة الشعب مستمرة حتى إنهاء الحصار كليا عن قطاع غزة، مشيرا إلى أن مسيرة العودة ليست لأجل السولار أو الدولار، ولي أن من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية وكرامة.

وأضاف هنية قائلا: “الذي يضيع القضية الفلسطينية ويستهدف عناصر قوة الفلسطينيين، هو الذي ينسق أمنيا مع الاحتلال ويتعاون معه ضد المقاومة، وليس الذي يرفع السلاح في وجهه وينادي بتحرير فلسطين”، مشيرا إلى أن من يمنع المقاومة، ويسمح بتهويد القدس، وينسق مع الاحتلال يخدم صفقة القرن.

وأكد هنية أن إرادة وعزيمة الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة انتصرت على جرائم الاحتلال، مشيرا الي ان غزة تقاتل لتسقط صفقة القرن، ولن تكون بوصلتها إلا نحو القدس والمسجد الأقصى، معربا عن تقديره للجهود العربية والدولية المبذولة لكسر حلقات الحصار الظالم عن غزة وإنهاء معاناة سكان القطاع.

وتابع هنية قائلا: “غزة أسقطت مشروع التوطين في سيناء في الماضي، ووجهتها ستكون إلى الشمال (الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وليس الجنوب (ليست مصر)”.

رابط دائم